تفاصيل الهدنة بين طرفي النزاع في اسوان

تفاصيل الهدنة بين طرفي النزاع في اسوان

نستعرض مع حضراتكم تفاصيل الهدنة بين طرفي النزاع لوقف نزيف الدم في مدينة اسوان المدينة التي يشهد لها الجميع بطابع الهدوء والسكينة  .

حيث تم الوصول إلى اتفاق بين قبيلة الدابودية وقبيلة  وبنى هلال وذالك على نهر الدماء الناتج عن الاشتباكات التي شهدتها مدينة أسوان و التى أسفرت عن وفاة 25 مواطن من اهل المدينة وإصابة العديد من المواطنين في هذة المدينة .

وقد تطلب ذلك اتصالات واجتماعات أدارتها واشرفت عليها قيادات المحافظة واستغرق ذالك نحو 3 أيام  وقام بمشاركة المحافظة مجموعة من رجال القبائل وذلك ضمن محاولة لإنهاء ووقف نزيف الدماء .

تلك الدماء التي حولت معالم مدينة اسوان بطبعها في الهدوء والاستقرار التى شهدت اشتباكات عنيفة ودامية والتي اسفرت عن سقوط عن قتل اشخاص من الطرفين وحرق محال تجارية وسيارات حيث تغيرت معالم مدينة اسوان.

تفاصيل الهدنة بين طرفي النزاع في اسوان 7

تفاصيل ماحدث خلال الجلسة بين طرفي النزاع

حيث قال أ / محمد حسن المدير الإعلامي بمحافظة أسوان إن الجلسة الأخيرة انتجت على اتفاق بين طرفى النزاع من القبلتين امتدت حيث استغرقت الجلسة من الساعة التاسعة مساء يوم  الأحد وحتى الساعة الرابعة من فجر يوم الأثنين وعقد خلالها المحافظ ما يقرب على  اربع اجتماعات منفصلة مع ممثلى كل من القبلتين.ومن أبرز  ما تم الاتفاق علية.

ماتم الاتفاق علية خلال الجلسات بين طرفي النزاع

1- استمرار تواجد  قوات  الشرطة والجيش وذالك لضمان تنفيذ الاتفاق من قبل كل من الطرفين وعدم وجود اي نوع من انواع إخلال أى طرف من الطرفين بالبنود المتفق عليها.

2-  الاتفاق على تسليم كل المتهمين المتورطين  فى هذة الأحداث و التي  شهدتها مدينة اسوان  من كل من الطرفين  ويتم ذالك من قبل قيادات القبيلة دون تدخل اي قوات من الشرطة او الجيش وذالك تحسبا لوجود اي خلافات او نزاعات.