تعرف على صاحب فتوى قتل المصلين في مسجد الروضة

تعرف على صاحب فتوى قتل المصلين في مسجد الروضة

في عام 2016 الماضي، نشرت عدد من الصحف التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، والتي تصدر باللغة العربية في عدد من مناطق العالم، حوار رسمي لقيادي داعشي قد أطلقوا عليه لقب أمير الحسبة في ولاية سيناء، وقد نشرت إحدى المجالات الإنجليزية التابعة لداعش، حوار رسمي لنفس الشخص، والذي هدد فيه باستهداف زوايا ومساجد الصوفية في مصر.

وقد حدد القيادي الداعشي الملقب بأبي مصعب المصري، ثلاث مساجد للصوفية في مصر، حيث هدد باستهدافها في الفترة المقبلة، وهي مسجد الروضة في سيناء، والذي شهد أكبر عملية إرهابية في تاريخ مصر والتي تسببت في سقوط 310 شهيد، وزاوية العرب في الإسماعيلية، وزاوية سعود في الشرقية، كما هدد في تصريحه باستهداف كافة الزوايا التابعة إلى الطريقة الجريرية الصوفية.

صاحب الفتوى مختفى قصرياً

وقد نشر تنظيم داعش صورة لهذا القيادي في أحد المجالات، حيث بالبحث عنه بشكل موسع حسب الصورة المنتشرة اتضح أن الصورة للشاب المصري محمد مجدي الضلعي، والذي زعمت جماعة الإخوان المسلمين في وقت سابق على أنه مختف قسرياً منذ عام 2015.

حيث تبين أن اسمه بالكامل هو محمد مجدي الضلعي، أحد العناصر التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وهو من مواليد مركز الرياض في محافظة كفر الشيخ، درس في كلية الهندس جامعة القاهرة.