التخطي إلى المحتوى
إقالة مديرة مدرسة قام طلابها بتمثيل مجزرة هجوم مسجد الروضة .. ورد المديرة على الإقالة- فيديو 
مسجد الروضة بسيناء

استُبعِدت مديرة مدرسة في مصر بقرار من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على إثر تنظيمها عرضا يتضمن مشاهد تمثيلية عنيفة تحاكي ما جرى في الهجوم الإرهابي يوم الجمعة الماضي على مسجد الروضة في سيناء، وتم تداول صورا من قبل وسائل إعلام محلية قيل أنها: “لمشاهد تمثيل حدثت في مدرسة حكومية بمحافظة الدقهلية “.

وقد تضمن العرض التمثيلي مشاهد عنف يظهر فيها تساقط تلاميذ “الممثلين” على الأرض وبيد أحدهم مصحفا بينما ويقف مجموعة آخرين واقفين وهم رافعين أسلحة وأعلام دول إسرائيل وإيران وقطر وتركيا، في إشارة إلى الدول التي هي متهمة بتدبير الهجوم الإرهابي من وجهة نظر مديرة المدرسة.

بدوره وزير التربية والتعليم، طارق شوقي،  قرر إقالة مديرة المدرسة والتحقيق معها، وأصدر بيانا ذكر فيه بضرورة إحالة الواقعة إلى الشئون القانونية والتحقيق فيها مع جميع المسؤولين عنها، كما ووجه إخطارا إلى مديري الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بعدم إقحام الطلاب في أي أعمال سياسية، أو التطرق لها.

ومن جهة أخرى قال مسؤولون عن المدرسة بأنه لم يتم إعطاء موافقات من مديرية التربية والتعليم على أداء هذه العروض التي تحتوي على مشاهد عنف، وهي مرفوضة تماما.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.