أول قرار من وزارة التعليم بشأن تمثيل حادث الروضة الإرهابي بمدرسة في الدقهلية

أول قرار من وزارة التعليم بشأن تمثيل حادث الروضة الإرهابي بمدرسة في الدقهلية
أول قرار من وزارة التعليم بشأن تمثيل حادث الروضة الإرهابي بمدرسة في الدقهلية

انتشرت مجموعة من الصور على موقع ( فيسبوك ) على شبكة الانترنت لمدرسة في محافظة الدقهلية لمجموعة من الأطفال يعيدون تمثيل حادث الروضة الارهابي الذي راح ضحيته أكثر من 200 قتيل، مع رفع أحد الأطفال الذي يمثل دور الإرهابي عدة أعلام تشمل علم دولة الاحتلال الاسرائيلي، وإيران، وتركيا وقطر.

وانتقد الكثير من رواد ( فيسبوك ) ما فعلته المدرسة، ووصفوه بالجهل وغرز قيم لدى الطلاب لا فائدة منها.

وفي أول ردة فعل من وزارة التربية والتعليم قال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أحالت المتسببين عن الواقعة الخاصة بتمثيل حادث الروضة داخل مدرسة بمحافظة الدقهلية إلى الشؤون القانونية.

وأوضح أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدما شاهد هذه الصور أمر بضرورة أن يتم محاسبة جميع المسؤولين عن هذه الواقعة التي تم تمثيلها في طابور الصباح لحادثة مسجد الروضة.

وأصدر الدكتور طارق شوقي قرارا باستبعاد مديرة المدرسة بعد تحويلها إلى الشؤون القانونية للتحقيق، كما أمر بضرورة أن يتم التحقيق مع كل من موجه المسرح وأخصائي المسرح وجميع من ساهموا في هذا العمل الغريب.

ووجه وزير التربية والتعليم بضرورة عدم إقحام طلاب المدارس في أي من الأحداث السياسية أو التطرق إليها، لافتًا النظر إلى أن الأشخاص الذين قاموا بهذا العمل لم يصدر لهم أي موافقة عليها فمن المرفوض تمامًا القيام بتلك المشاهد التي تحتوي على عنف.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هناك كتب دورية تصدر عن الوزارة توضح دور مصر في مواجهة الإرهاب، مع ضرورة نبذ العنف والتطرف وقبول الآخر والتسامح والمواطنة وترسيخ قيم الولاء والانتماء، وتعزيز الفكر الديني الوسطي.