“الأرهاب الأسود” بضرب من جديد.. مجهولون يشعلوا النار في مسجد للصوفيين

“الأرهاب الأسود” بضرب من جديد.. مجهولون يشعلوا النار في مسجد للصوفيين
صورة أرشيفية

بعد حادث إرهابي أليم وقع في مركز بئر العبد التابع لمدينة العريش في محافظة جنوب سيناء بمصر، راح ضيحته اكثر من 300 مصلى أثناء أداء صلاة الجمعة في مسجد الروضة، كشفت وسائل إعلام ليبية منذ قليل عن قيام مجهولين بإشعال النيران في مسجد “الشيخة راضية” والذي يتردد عليه “الصوفيين” المقيمين في منطقة سيدي خليفة والتي تقع في قلب العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت المصادر بأن الحادث الإرهابي قد وقع في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، وذلك بحسبب شهود عيان أكدوا لوسائل الإعلام في ليبيا، بأن منفذي هذا الهجوم الإرهابي قد أشغلوا النار في زاوية المسجد والصالة التي يقام فيها اجتماعات المصليين والمترددين على المسجد من أجل مناقشة بعض الأمور الدينية والحياتية.

وبحسب ما نقلته المصادر في ليبيا، بأن الهدف من ورا هذا الحادث، هو إرسال رسالة إلى المترددين على المسجد بضرورة عدم القيام بأي احتفالات في المولد النبوي الشريف والذي يصادف يوم الجمعة المقبلة ويستعد له أهالى المنطقة منذ فترة طويلة كعادتهم في الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وقالت تقارير إعلامية، بأن عدد كبير من التكفيريين قد هددوا أكثر من مرة باستهداف المساجد التابعة للصوفيين اعتراضًا على اقامة احتفالات بالمولد النبوي الشريف على غرار ما حدث في مسجد الشيخة راضية فجر الثلاثاء.

وحتي هذه اللحظة لا توجد أي تأكيدات حكومية أو مصادر رسمية قد كشفت عن أعداد الضحايا أو المصابين أو الخسائر المادية، ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عن كافة ملابسات هذا الحادث الإرهابي خلال الساعات المقبلة.

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/975659/أهالي-السلام-والفيسبوك/