بعد تنفيذها لمجزرة الروضة.. مسجدين بالإسماعيلية تهدد داعش بتفجيرهما

بعد تنفيذها لمجزرة الروضة.. مسجدين بالإسماعيلية تهدد داعش بتفجيرهما
مجلة رومية التابعة لداعش

بعد تفجير الروضة الذي وقع الجمعة الماضية عبر مراقبون عن عدم صدمتهم، وأرجعوا ذلك إلى أن تنظيم داعش قد قام بالتهديد بتفجير المسجد منذ عام، وانتشرت تلك الأنباء على صحف عربية ومحلية قامت بنقل الخبر عن مجلة “النبأ” التابعة للتنظيم.

كذلك فإن الجماعة الصوفية والطريقة الجريرية مستهدفة من قبل “داعش” وخير دليل على ذلك ما فعلوه بأحد كبار مشايخهم حيث نفذوا عليه الحد –حسب تعبيرهم- وهو الشيخ سليمان أبو حراز ، كذلك فقد نشرت “النبأ” السابق الإشارة إليها حواراً مع قيادي بالتنظيم، أكد فيه استهداف التنظيم للطريقة الجريرية إحدى أكبر الطرق الصوفية ومساجدها والتي يعتبر مسجد الروضة إحداها.

كل ما سبق يستلزم اتخاذ الإجراءات اللازمة خاصة بعد أن أكد الإعلامي محمد الغيطي عبر برنامجه “صح النوم” أن مسجدي “سعود” و”العرب” بمحافظة الإسماعيلية مهددان من قبل داعش، وأكد أن تلك المعلومات قد حصل عليها من خلال مجلة “روميه” التابعة للتنظيم.

وأضاف الغيطي أن مجلة روميه:

“أعربت عن سعادتها بعد وقوع حادث مسجد الروضة، وأكد وجود 798 موقع لداعش تطلقها بلغات مختلفة ويتابعها الكثير من الأمريكان والإسرائيليين والأوروبيين”.

وكان تفجير الروضة الذي أسفر عن مقتل 305 شهيدا منهم 27 طفلا وإصابة 128 آخرين لا زالوا يتلقون علاجهم بالمشافي المصرية، قد وقع في مسجد الروضة التابع لمنطفة بئر العبد مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء الجمعة الماضية أثناء صلاة الجمعة، وهو الحادث الذي أدانته دول العالم وأكدت على وقوفها إلى جانب مصر فيما تواجهه من إرهاب.