مباحث الأموال العامة تكشف لغز سرقة “مليون جنيه” من جمعية خيرية

مباحث الأموال العامة تكشف لغز سرقة “مليون جنيه” من جمعية خيرية
سرقة أموال جمعية خيرية

بعد شهور من البحث والتحقيقات والتحريات حول سرقة أموال جمعية خيرية في الدلتا، نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة صباح اليوم في إلقاء القبض على مسئولي جمعية خيرية وذلك بعدما تأكدت من استيلائهم على مبالغ مالية وصلت إلى أكثر من مليون جنيه مصري من أموال التبرعات.

وأشارت معلومات فرع غرب الدلتا في مباحث الأموال العامة إلى كون مسئولين عن واحدة من الجمعيات الخيرية قد قاموا بإرتكاب مخالفات مالية وإدارية قد ترتب عليها الحصول على مبالغ مالية من خزينة الجمعية وهو ما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

وعن طريق التحريبات، تم التأكد من صحة تلك المعلومات، وأن الأشخاص المتهمين في تلك الواقعة هم، السيدة “مفيدة.ت” وهي بالغة من العمر 52 عام، وتشغل منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالإضافة إلى “ميرفت.ح” 59 سنة وموظفة ، وكذلك “كريمة.ت” 54 سنة وهي أمينة صندوق الجمعية.

وقالت التحريات بان المتهمات الثلاثة قد قاموا باستعلال وظائفهم في جمع تبرعات بدون موافقة الجهة الإدارية بالإضافة إلى تزوير إيصالات استلام وهمية وكذلك طباعة إعلانات وتوزيعها على المواطنين من أجل التبرع للجمعية مما أدى في النهاية إلى جمع مبالغ وصلت لأكثر من 984 ألف جنيه.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وسوف تبدأ النيابة في مباشرة التحقيقات.

 

أقرا أيضًا :

متهم في قضية إخوان العدوة: “أنا ميسحي ومليش علاقة بالإخوان.. وأمين شرطة قالي هأحبسك”