ضبط متهمان بالإنتماء إلى “داعش” في المنيا .. أحدهما نفذ عملية إرهابية عقب فض “رابعة” و”النهضة”

ضبط متهمان بالإنتماء إلى “داعش” في المنيا .. أحدهما نفذ عملية إرهابية عقب فض “رابعة” و”النهضة”
ضبط متهمين بالإنضمام إلى داعش في محافظة المنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا بالتعاون مع الأمن الوطني اليوم الإثنين من ضبط متهمين ينتمون فكريا إلى تنظيم “داعش الإرهابي”، وتم حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق في المحضر الذي حمل رقم 134 لسنة 2017 جنح أملة دولة طوارئ مركز بني مزار.

والتهمة الموجهة للمتهمين ليست الانتماء الفكري للتنظيم الإهاربي فحسب، بل محاولة نشر هذا الفكر واستقطاب الشباب بالمحافظة لإلحاقهم بتنظيم داعش في ليبيا، ثم يعود الشباب بعد تدريبهم وإمدادهم بالمعدات اللازمة وعمل غسيل الدماغ اللازم لهم ليقترفوا أعمالا إرهابية ضد رجال الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة ويروح ضحيتها مئات الأبرياء.

والمتهم الثاني “خالد.ي.ع.م” حسبما أفاد مصدر أمني صدر بحقه حكم بالمؤبد بعد أن نفذ عملية اقتحام نقطة شرطة دلجا في 2013 عقب فض اعتصامي “رابعة| و”النهضة”، وذلك في القضية رقم 3673 لسنة 2013 .

وحسبما أفاد المصدر فقد وجد لدى المتهمين مضبوطات تم التحفظ عليها عبارة عن أسلحة وذخيرة ولاب توب ونظارة مكبرة.

جدير بالذكر الحكم على 10 متهمين أمس بالسجن المؤبد بعد ثبات تهمة تكوين خلية إرهابية بمطروح عليهم، والخلية تابعة لفرع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، كما تم التحاقهم وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تدريب تابعة للتنظيم في ليبيا وسوريا، وهو الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة.

وقد اشترك عددا منهم في الواقعة الشهيرة التي ذبح فيها 21 قبطيا في ليبيا، كما وجد بحيازتهم أسلحة نارية وذخيرة.