الانتخابات الرئاسية السورية على الأبواب

الانتخابات الرئاسية السورية على الأبواب
عمران الزعبي " وزير الإعلام السوري "

أعلن ” عمران الزعبي ” وزير الإعلام السوري أن باب الترشح للانتخابات الرئاسية سوف يفتح في الأيام العشرة الأخيرة من شهر إبريل ولن يتم تأجيلها لأي سبب من الأسباب سواءٌ كان داخلياً أو خارجياً ، سياسياً أو أمنياً ” عسكرياً ” .

عمران الزعبي " وزير الإعلام السوري "
عمران الزعبي ” وزير الإعلام السوري “

وأضاف الوزير أن الانتخابات الرئاسية حدث مستقل ولا يتعارض مع محادثات السلام التي جرت في جنيف العام المنصرم ” جنيف 1 ” وأوائل العام الحالي ” جنيف 2 ” وأكد أيضاً أن  ” الترشح للانتخابات الرئاسية “استحقاق دستوري لا يتعارض مع رغبة الحكومة السورية في حل ” الأزمة ” السورية بالحل السياسي .

وأكد أيضاً أن هذه الانتخابات سوف تجري في كل محافظات سورية وأنها ستكون انتخابات شفافة ونزيهة ولن تشوبها شائبة تزوير .

ولم يعلن بشار الأسد حتى الآن موقفه من الترشح للرئاسة لولاية ثالثة من عدمه إلا أن إلا أن حلفائه من الروس والإيرانيين أكدوا أن فرصة ترشحه للرئاسة كبيرة وأنه سيفوز بنسبة عالية حال ترشحه .

تولى بشار الأسد رئاسة سوريا لفترتين متعاقبتين كانت الأولى في يوليو 2000 خلفاً لوالده حافظ الأسد ثم أعيد انتخابه للمرة الثانية عام 2007 .

جدير بالذكر أن بشار الأسد قد شن حرب إبادة ضد الشعب السوري الذي خرج في إبريل من عام 2011م طالباً الحرية والكرامة في موجة ما سمي بـ ” الربيع العربي ” وأن الاحصاءات تقول أن هناك ما لا يقل عن 200.000 قتيل ” على الأقل ” حتى الآن قد قتلوا في هذه الحرب على يد قوات الأسد الرسمية وشبيحته وحلفائه من الروس والإيرانيين وحزب الله اللبناني وبعض المليشيات العراقية الشيعية .