الكشف عن المسئول عن هجوم مسجد الروضة بالعريش

الكشف عن المسئول عن هجوم مسجد الروضة بالعريش

أعلن اليوم إتش إيه هيللير، الباحث المتخصص في الشئون العربية والإسلامية في مركز “أتلانتيك كاونسل”، في بيان رسمي على إن الهجوم على مسجد الروضة في سيناء، خلال أداء صلاة الجمعة، والذي تسبب في استشهاد أكثر من 300 شخص، هو أكبر هجوم إرهابي في تاريخ مصر.

وأوضح اليوم هيللير، في بيان رسمي خلال مقابلة مع “سي إن إن”، أن الكنائس المصرية قد تعرضت إلى هجمات إرهابية في الفترة الماضية، حيث قد تم تعزيز كافة الإجراءات الأمنية حولها، كما أكد إنني لا أعتقد أن أي أحد قد توقع على أن المساجد سوف تكون الهدف التالي، حيث إن المساجد قد تعرضت إلى هجمات سابقا في مصر، ولكن كان ذلك في التسعينيات.

كما أكد على إننا لم نشاهد حدوث هذا النوع من الهجمات في مصر، حيث كانت هناك محاولة فاشلة في طنطا قبل عام من الآن، ولكن الهجوم على مسجد الروضة في العريش كان غير عادي، حيث إنه أكبر هجوم إرهابي في تاريخ مصر المعاصر.

المسئول عن هجوم مسجد الروضة بالعريش

كما أكد اليوم على إن تنظيم داعش الإرهابي ينشط في سيناء بشكل كبير منذ سنوات طويلة، حيث من المتوقع أن يعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الحادث، وذلك عن هجوم مسجد الروضة الإرهابي، حيث إنه لا يعلن مسؤوليته عن هجوم عقب وقوعه مباشرة وقد ينتظر يوما أو يومين أو أكثر.