“السيسي” يصدر تكليف بعد اجتماعه منذ قليل يُسعد الكثير من المصريين وخاصةً محدودي الدخل.. ورئاسة الجمهورية تصدر بيان بالتفاصيل

“السيسي” يصدر تكليف بعد اجتماعه منذ قليل يُسعد الكثير من المصريين وخاصةً محدودي الدخل.. ورئاسة الجمهورية تصدر بيان بالتفاصيل

أذاع التليفزيون المصري، بياناً هاماً لرئاسة الجمهورية، بتفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع المهندس “طارق عامر”، محافظ البنك المركزي، والذي انتهى منذ قليل، حيث صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض أوضاع السياسة النقدية وما يتخذه البنك المركزي من خطوات للمساعدة في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي.

وأضاف “راضي”، بأن محافظ البنك المركزي، أكد على استمرار التحسن في هيكل النمو الاقتصادي حيث انخفضت معدلات الاستهلاك وارتفعت معدلات الصادرات، كما تراجعت معدلات التضخم في أكتوبر 2017 للشهر الثالث على التوالي، وأن احتياطي النقد الأجنبي ارتفع ليصل إلى 36.7 مليار دولار أمريكي ليسجل أعلى مستوى له تاريخياً.

كما أشار محافظ المركز، إلى أن القطاع المصرفي يشهد استقرارًا كبيرًا، وتتوفر لديه معدلات سيولة وقاعدة رأسمالية مرتفعة ساهمت في تجاوز هذا القطاع للعديد من الأزمات المحلية والدولية، وأنه تم إلزام كافة البنوك المصرية بتوجيه 20% من محافظ التسهيلات الائتمانية لديها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال 4 سنوات.

تكليف هام من الرئيس لصالح محدودي الدخل

هذا وقد كلف  رئيس الجمهورية، بأهمية الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي، مع ضرورة مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، مع العمل على توفير الموارد المالية اللازمة لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين والحفاظ على استقرار أسعارها.