أهم الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل في بداية الحمل

أهم الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل في بداية الحمل

المرأة الحامل تحتاج دائما إلى تناول الغذاء الصحي لكي يمدها هي والجنين بالعناصر الغذائية الضرورية، وذلك لأن التغذية الجيدة تساعد الجنين على النمو بشكل أفضل صحياً ويجب أن تهتم المرأة الحامل بتناول الأطعمة المفيدة التي تحتوي على العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان مثل الفيتامينات والكالسيوم والحديد والبروتين، وتبحث العديد من النساء الحوامل عن أفضل الأطعمة التي يجب تناولها خلال فترة الحمل، واليوم نوفر عنك الجميع عناء البحث ونقدم لكم اليوم أهم الأطعمة الصحية المفيدة والمغذية للنساء الحوامل خلال فترة الحمل.

 أفضل الأطعمة للمرأة الحامل
أفضل الأطعمة للمرأة الحامل

أفضل الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل :

الفول والعدس : هي من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين وتستطيع المرأة الحامل تناول الفول والعدس بشكل مطبوخ أو مسلوق مع السلطة، ولكنها يجب أن تهتم بتناول الفول أو العدس باستمرار أثناء فترة الحمل وذلك لأن المرأة الحامل تحتاج بشكل يومي إلى البروتين من أجل تلبية احتياجات نمو الجنين واحتياجاتها.

الحليب : هو من أهم المصادر التي تمد الجسم بالكالسيوم ويعتبر الكالسيوم مفيد ومهم لجسم المرأة الحامل لأنه يساعد على نمو الجنين وخاصة في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، وتحتاج الحامل إلى كمية معينة من الكالسيوم بشكل يومي وتستطيع المرأة الحامل أن تحصل على هذه الكمية من خلال تناول كوبان من الحليب خالي الدسم.

الموز : يعتبر من الفواكه اللذيذة كما أنه غني بالبوتاسيوم وتحتاج المرأة الحامل إلى تناول موزة واحدة على الأقل يومياً، وذلك لأن الموز يساعد الحامل على مقاومة الغثيان والتعب والإرهاق التي تشعر به الحامل في بداية فترة الحمل وهو أيضاً مهم ويفيد جسدها ويساعد الجنين على النمو.

الأسماك : هي من الأطعمة اللذيذة سهلة الهضم وتعتبر الأسماك من أهم مصادر الأحماض الدهنية وخاصة أسماك السلمون، وينصح المرأة الحامل أن تتناول الأسماك كل فترة لأنها تساعد الجنين على النمو وتساعد الحامل على تحمل تعب وإرهاق الحمل في الشهور الأولى والتغلب عليه، ومن الأفضل للمرأة الحامل الابتعاد عن أنواع الأسماك التي من الممكن أن تحتوي على مادة الزئبق الضارة مثل أسماك الماكريل.

الخضار : من أفضل الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل تناولها دائماً في فترة الحمل وخاصة الخضروات التي تحتوي على كمية عالية من الألياف لأنها مهمة لصحة الحامل، مثل البطاطا والجزر والفلفل الأخضر واللوبيا وورق العنب والتفاح والكوسا والزبيب

المكسرات : تستطيع الحامل تناول المكسرات التي لا تحتوي على ملح كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية وذلك لأن المكسرات تحتوي على دهون مفيدة لها ولجنينها.

الأجبان : الكثير منا يحب الأجبان فهي ذو طعم لذيذ كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين المفيد لجسم الإنسان، ومن الأفضل للمرأة الحامل تناول الجبنة البيضاء والموزاريلا لأنها تحتوي على نسبة دهون قليلة.