عاجل.. محترف مصري يثير أزمة في إنجلترا بسبب “شارة المثليين”

عاجل.. محترف مصري يثير أزمة في إنجلترا بسبب “شارة المثليين”
محترف مصري يرفض ارتداء شارة المثليين جنسيا

بعدما قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بأن يكون هذا الأسبوع من البريميرليج هو “أسبوع دعم المثليين جنسيًا” وذلك كنوع من التضامن مع المطالبين بحقوقهم الجنسية في أوروبا والعالم، ولذلك أصدر الاتحاد الإنجليزي قرار بإلزام قائدي الفرق الإنجليزية بلبس “شارة قيادة” مختلفة عن الشارة التقليدية خلال هذا الأسبوع، حيث ستكون الشارة الجديدة ملونة بألوان “علم المثليين”.

ولكن المصري الدولي “سام مرسي” وقائد فريق نادي ويجان، قد رفض ذلك الأمر وأكد في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أكد خلاله بأن يرفض بشكل قاطع أن يرتدى تلك الشارة، مشيرًا إلى كونه لا يدعم “المثليين جنسيًا” ولا يود الاعتراف بهم.

الجدير بالذكر، ان سام مرسي قد أنضم لمنتخب مصر لأول مرة خلال مباراة مصر وغانا الأخيرة والتي أقيمت في كوماسي ونجح اللاعب في تقديم مستوي جيد في خط وسط الفراعنة عندما لعب بجوار محمد النني لاعب خط وسط الأرسنال في تلك المباراة.

وكتب “سام مرسي” على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا :

كلام نهائي ومحسوم لن أساند المثليين وأرفض ذلك تماما

ويذكر ان كافة الفرق الإنجليزية قد التزمت بالقرار وإرتدى قادة الفرق شارات جديدة ملونة بألوان “علم المثليين” خلال مباريات الجولة الحالية من البريميرليج وكذلك من الدرجات الأدنى كالشامبيون شيب ودوري الدرجة الثانية وغيرها.

وحتي هذه اللحظة لا توجد أي بيانات أو خطابات رسمية من قبل الاتحاد بشان توقيع عقوبات على “سام مرسي” بخصوص رفضه ارتداء شارة “المثليين” ولكن من المتوقع أن يتم مناقشة الأمر من قبل المسؤولين خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/973235/محمد-صلاح-والصحف-الإنجليزية/