وزيرة التخطيط تصدر ثلاثة قرارات جديدة هامة لكافة العاملين بالحكومة

وزيرة التخطيط تصدر ثلاثة قرارات جديدة هامة لكافة العاملين بالحكومة
هالة السعيد

أصدرت وزارة التخطيط والاصلاح الاداري والمتابعة بياناً ، أعلنت فيه بأن وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد قد أتخذت ثلاثة قرارات جديدة تخص العاملين بالحكومة ، تأتي في إطار إهتمام وزارة التخطيط لتفعيل قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

والقرارات الثلاثة الجديدة التي أصدرتها وزيرة التخطيط الدكتورة  هالة السعيد هي :-

* القرار الأول :- ينص على إلزام كل من يتقدم لشغل أياً من وظائف الادارة الاشرافية والوظائف القيادية بالجهاز الاداري للدولة بأن يقوم بتقديم مقترح لتطوير الوحدة أو أحد الانشطة الرئيسية الموجودة بها لتحسين أدائها وتطوير الانظمة التي تحكمها وتبسط من إجراءاته بما يحقق رضاء المواطن على الخدمات التي يحصل عليها.

* القرار الثاني :- التعاقد لا يكون إلا في حالة الضرورة فقط ويكون مع ذوي الخبرات النادرة ، وبشرط ألا يكون بالوحدة أو الأجهزة التابعة لها من لا يملك خبرة مماثلة في التخصص المطلوب للعمل بالوحدة.

* القرار الثالث :- لا تقل خبرة المتعاقد معه عن 10 سنوات في التخصص المطلوب، والالتزام بالحد الأقصى للدخل ، وأن تكون المدة المتعاقد عليها لا تزيد عن 3 سنوات، كما تلتزم وحدات الجهاز الاداري للدولة أن تقوم بالاعلان عن التخصص المطلوب التعاقد معه إلكترونياً على الموقع الالكتروني لبوابة الحكومة المصرية.