الطريقة الجريرية: “تلقينا تهديدات صريحة من الإرهابيين قبل الحادث ولكننا رفضنا الإمتثال لهم”

الطريقة الجريرية: “تلقينا تهديدات صريحة من الإرهابيين قبل الحادث ولكننا رفضنا الإمتثال لهم”
هجوم مسجد الروضة

كشف نائب رئيس الطريقة الجريرية ومسئول الدعوة والإرشاد في الطريقة، الشيخ “محمد جاويش” بأن العمل الإرهابي الذي حدث في مسجد الروضة يوم الأمس وراح ضحيته المئات من الشهداء والمصابين، لن يكون سببًا في قذف الرعب في نفس أتباع الطريقة، مشيرًا إلى كون الطريقة الجريرية قد تلقت تهديدات واضحة وصريحة عبر الهاتف قبل تنفيذه هذا الهجوم ولكنها رفضت الامتثال لها.

وأشار “جاويش” في تصريحاته، إلى كون الطريقة الجريرية قد شاركت في العمل الوطني منذ بداية نشأتها والدليل على ذلك موجود على حد قوله، حيث شاركت الطريقة في حروب الاستنزاف وكذلك في حرب أكتوبر، كما قامت بالتعاون مع القوات المسلحة في عمليات تطهير سيناء المستمرة منذ سنوات.

وتحدث الشيخ محمد جاويش ليؤكد، بأن الطريقة الجريرية موجودة في كافة محافظات مصر وبأعداد كبيرة ولكن الأغلبية موجودين في شمال سيناء وخاصة لكونها محل ميلاد الطريقة الجريرية، مشيرًا إلى كون أتباع الطريقة قد وصل إلى أكثر من 10 الآف شخص وهذا بالإضافة إلى “النساء” والذي لا يتم احتسابهم ضمن أتباع الطريقة على حد قول الشيخ جاويش.

وذكر نائب شيخ الطريقة الجريرية “جاويش” في تصريحاته والتي نشرتها وسائل الإعلام المصرية منذ قليل بأن الطريقة تسيطر 100 مسجد تابع لها في كافة أنحاء الجمهورية، 20 منهم موجودين في منطقة جنوب سيناء والعريش وشمال سيناء.

وكشف الشيخ جاويش في ختام تصريحاته عن حادث الروضة في العريش، بأن الطريقة لن تغير من نهجها فيما يخص رفض الإرهاب والوقوف ضده وضد أفعاله النكرة مشيرًا إلى كون الطريقة الجريري لها تاريخ وطني من العمل الوطني لا يخفى على أحد.

 

أقرا أيضًا :

https://misr5.com/973171/تصريحات-النائب-العام/