وفاة إبراهيم خفاجي شاعر السعودية ومؤلف النشيد الوطني السعودي .. من هو ؟

وفاة إبراهيم خفاجي شاعر السعودية ومؤلف النشيد الوطني السعودي .. من هو ؟
وفاة الشاعر إبراهيم خفاجي مؤلف النشيد الوطني السعودي

عن عمر يناهز 91 عاما وبعد صراع مع المرض، الشاعر السعودي إبراهيم خفاجي، توفاه الله إلى رحمته، حيث أُعلن عن وفاته صباح اليوم الجمعة بعد شهرين من دخوله المشفى إثر تدهور حالته الصحية ومعاناته من أمراض في القلب والقولون والقرحة والنزيف الداخلي، حسب الوسائل الإعلام المحلية.

من هو الشاعر ابراهيم خفاجي

يعتبر إبراهيم خفاجي الشاعر الذي ألف كلمات النشيد الوطني السعودي، رمز للوطن ومدرسة شعرية أضافت تراثا قيّما وإرثا شعريا يثري أجيالا، وقد أثار خبر وفاته حزنا كبيرا لدى الشعب السعودي فتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر الوفاة ببالغ الحزن والأسى وانتشر على موقع تويتر هاشتاغ #ابراهيم_خفاجي، داعين له بالرحمة والمغفرة، وأعادوا تداول كلمات النشيد الوطني التي كتبها الشاعر خفاجي.

غنّى كبار فناني السعودية اشعار الفقيد الشاعر ابراهيم خفاجي وعلى رأسهم محمد عبده وطلال مداح وعبد المجيد عبد الله، كما وغنّى له فنانين عرب، كبار أمثال صباح وسميرة توفيق وكارم محمود ووديع الصافي، وكتب أيضا كلمات ” عرائس المملكة” أوبريت الجندارية.

جاز الشاعر ابراهيم خفاجي على عدة جوائز عالمية وعربية ومحلية عن أغانيه التي ألفها، أبرزها منحه جائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن أغنيته “أشقر وشعر ذهب”، كما وتم تكريمه في المملكة أيضا في مهرجان الجنادرية 2012، إضافة إلى تكريمه من قبل  مؤسسات محلية ثقافية وفنية أخرى.

1
1

وأبرز تكريم ناله الشاعر خفاجي كان منحه ميدالية الاستحقاق من الدرجة الأولى من قبل الملك السعودي الراحل فهد بن عبدالعزيز، تقديرًا لكتابته كلمات النشيد الوطني، التي استغرق تأليفها  منه وقتا نحو 6 أشهر.

واما لجهة اهتماماته فقد عُرف عنه عشقه لناديه المفضل نادي الهلال، الذي قال فيه أشعارا وتغنى به وقد تداول رواد التواصل الاجتماعي ما قاله من كلمات بحق نادي الهلال حيث قال: “إذا لعب الهلال فخبروني فإن الفن منبعه الهلال”.

تغريدة
تغريدة