كيف تتبع شحنتك “تقفي الأثر” البريد السعودي

كيف تتبع شحنتك “تقفي الأثر” البريد السعودي
تتبع الشحنة البريد السعودي

البريد السعودي من اقدم مؤسسات المملكة العربية السعودية، وأولها تغطية لخدمات البريدية للمواطنين في السعودية، تأسس علي يد الملك “عبد العزيز أل سعود” رحمه الله، ويعد من أقدم مؤسسات المملكة بدء تأسيسه عام 1901 ميلادي ،الي الان وهو مستمر في تقدم تكنولوجي ضخم لتغطية جميع مناطق المملكة البريدية.

يقدم البريد السعودي العديد من الخدمات، التي تسهل علي مواطنيها انجازها وبشكل أمن تماماً، مثل الخدمات البريدية والوجستية، وتشمل البريد العادي والبريد المسجل والبريد المميز والطرود الربيدية.

كما تقدم شركة البريد الخدمات الحكومية، لتوصيل الوثائق الحكومية لكافة المنظمات الي يد المواطنين، ويتم ذالك عبر خدمة “واصل”، وتتيح عملية تسليم الوثائق القديمة من المواطن التي تتطلبها بعض الخدمات الوطنية من موطنها لانجاز مهام ما.

خدمة تحويل الاموال الدولية ضمن خدمات الريد السعودي ايضا، تتيح للمقيمين والمواطنين تحويل اموالهم لكافة البلدان العربية، عبر شراكه مع خدمة “ارسال”، بالاضافة لخدمة ويسترن يونيون عبر شركة ارسال.

تتبع شحنتك ” تقفي الأثر” البريد السعودي

يتيح البريد السعودي خدمة تقفي الأثر لتوفير خدمة تتبع الشحنات لمستخدميها عبر كود تتبع يمكن العميل متابعة الطرود التي قام بارسالها أو المنتظر استلامها

لتتبع شحنتك برجاء توفير رقم التتبع الخاص بشحنتك والتوجه الي خدمة تقفي الأثر ثم ادخال رقم التتبع كما موضح بالصورة.

كيف تتبع شحنتك "تقفي الأثر" البريد السعودي 7

بعض التوجه الي تتبع شحنتك سيظهر لك تفاصيل الشحنة المرسلة وعناوين مرورها حتي وصولها لك، أو في حال الأرسال حتي استلام الطرف الاخر .