البنك الأهلي يكشف مصير شهادات الادخار ذات العائد 20% وكذلك بنكي مصر والقاهرة بعد القرار الأخير للمركزي

البنك الأهلي يكشف مصير شهادات الادخار ذات العائد 20%  وكذلك بنكي مصر والقاهرة بعد القرار الأخير للمركزي
مصير شهادات الادخار ذات عائد ال 20%

قال نائب رئيس البنك الأهلي المصري ، يحي أبو الفتوح أن شهادات الادخار ذات عائد ال 20% و 16% نجحت في جمع ما يقرب من 370 مليار جنيه منذ أن تم الاعلان عنها في شهر نوفمبر الماضي في أعقاب قرار محافظ البنك المركزي طارق عامر في الثالث من شهر نوفمبر من العام الماضي بتحرير سعر الصرف (تعويم الجنيه).

وأشار نائب رئيس البنك الأهلي المصري بأن القرار الأخير للجنية السياسة النقدية بالبنك المركزي بالابقاء على أسعار الفائدة عند 18.75% و 19.95% على العائد والاقراض لن يؤثر على قيام البنوك بعمليات طرح شهادات الادخار ذات العائد المرتفع ذات العائد 20% و16%.

واضاف نائب رئيس البنك الأهلي المصري بان شهادات الادخار ذات العائد 20% و 16% كان لابد من طرحها للسيطرة على معدلات التضخم وسحب السيولة من السوق في أعقاب تحرير سعر الصرف.

وأكد يحي أبو الفتوح أن البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار ذات العائد 20% ولم  يتم تقليصها إلا بعد إنخفاض معدلات التضخم.

من جهة أخري فقد أعلنت مصادر ببنك القاهرة ومصر عن أن شهادات الادخار ذات العائد 20% ما زلت قائمة ولم تتغير ولن يتم تعديلها أو تغييرها.

تحديث اليوم السبت 2 ديسمبر 2017:-

أعلنت البنوك الثلاث المصدرة لشهادة الادخار ذات العائد الثابت والمقررة بنسبة 20% ، أن عملية الاكتتاب في تلك الشهادات مستمرة حتى تنخفض معدلات التضخم.