نيويورك تايمز تنشر تقرير تقول فيه أن “حبيب العادلي” أحد مستشاري الأمير محمد بن سلمان.. وسفارة المملكة ترفض الإجابة

نيويورك تايمز  تنشر تقرير تقول فيه أن  “حبيب العادلي” أحد مستشاري الأمير محمد بن سلمان.. وسفارة المملكة ترفض الإجابة
حبيب العادلي

نشرت نيويورك تايمز الصحيفة الأمريكية على موقعها الإلكتروني ان اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق يعد أحد أهم مستشارين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن الحملة الموسعة التي شملت أعتقال العديد نت الوزراء والشخصيات البارزة قد جاءت عقب استشارة مقدمة من العادلي وصفته قائلة

“مسؤول أمني مصري سابق متهمة في قضايا تعذيب وكسب غير مشروع”.

ثم أوضحت الصحيفة على موقعها أن المقصود بالمسؤول الأمني السابق المصري هو اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، مشيرة إلى أنه حاليا أحد مستشاري ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية الأسبق كان أحد أهم أركان الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، والذي أصبح حاليا هارب من تنفيذ أحكام صادره ضده، عقب أن عمل في منصب وزارة الداخلية لمدة تتعدى 14 عاما، وقد تضمن السجل الجنائي له حتى الآن نحو 9 قضايا وهي الكسب غير المشروع وفساد الداخلية وقطع الاتصالات وسخرة المجندين وقتل المتظاهرين واللوحات المعدنية .

وقد تمكن العادلي من الحصول على البراءة في عده قضايا منها اللوحات المعدنية والكسب غير المشروع وقتل المتظاهرين، بينما قضى عقوبة الحبس في قضية سخرة المجندين لمدة ثلاث سنوات، وصدر ضده حكم بالسجن لمدة سبع سنوات في قضية فساد الداخلية ومطلوب القبض عليه وإحضاره وقد تحدد لها جلسة يوم 11 من يناير القادم .

 

وعلى الجانب الأخر رفضت المتحدثة لسم السفارة السعودية في واشنطن فاطمة باعشن التعليق على الأسئلة  التي وجهت إليها في هذا الشأن من قبل صحيفة نيويورك تايمز سواء نافية أو مؤكدة لها.