الأفتاء المصرية المنتحر ليس كافرا وتوضح عقوبته في الإسلام
عقوبة الانتحار فى الاسلام

من الأشياء التي يفكر الإنسان فيها كثيرا في الإسلام ، ما هي عقوبة المنتحر في الإسلام، وكثيرا ما يتساءل المسلمين عن ما إذا كان المنتحر كافرا، أو انه أخطاء وله عقابه عند الله، وما هي عقوبة المنتحر في الإسلام ،لذلك ردت دار الإفتاء المصرية عن جميع هذه التساؤلات .

حيث قامت دار الإفتاء المصرية بنشر فيديو لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، مساء أمس أوضحت فيه ما هي عقوبة الكافر في الإسلام ، وجاء ذلك ردا على سؤال أرسله احد متابعي صفحة دار الإفتاء المصرية عن عقوبة المنتحر في الإسلام وهل المنتحر كافر.

وقال الشيخ أحمد ممدوح أمين دار الإفتاء المصرية مجاوبا على هذا السؤال من خلال الفيديو، أن المنتحر ليس كافرا، لأنه لم يكفر بالله ولم يشرك به، وانه فعل فعلا من الكبائر يحاسب ويعاقب عليه، وان كفره هو كفر صغير ، يعاقبه الله عليه وان أردا الله أن يعفو عنه اعفي عنه وان أردا أن يعذبه عذبه، لذلك فالمنتحر ليس كافرا بل مذنبا ذنب يعد من الكبائر .

والجدير بالذكر أن عقوبة الانتحار من المسائل التي اختلف فيها الفقهاء في الإسلام، وهى أيضا من المسائل التي تورق الأهل وذوي المنتحر بعد وفاته، حيث يتساءل كثير أهل المنتحر ما مصير ابنهم، لذلك أصبحت مسائلة من المسائل التي كان واجبا على دار الإفتاء المصرية توضيحها وتوضيح عقوبة المنتحر في الإسلام .

ما الدليل أن المنتحر كافر؟

Publié par ‎دار الإفتاء المصرية‎ sur lundi 13 novembre 2017

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.