شاهد | زلزال بقوة 7.2 يضرب العراق ويؤثر على الدول المجاورة

شاهد | زلزال بقوة 7.2 يضرب العراق ويؤثر على الدول المجاورة
زلزال

ضرب زلزال بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مدينة حلبجة العراقية المتخمة للحدود الإيرانية، والتي تبعد عن العاصمة العراقية بغداد 350 كم، وتم رصد الزلزال من قبل هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (U.S. Geologic alSurvey)، التي أكدت أن الزلزال وقع في الساعة 6.18 مساء اليوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2017م، وكان على عمق 33.9 كيلو متر، ولم تشر الوكالة إلى حجم الأضرار أو وجود ضحايا..

وأكدت الحكومة العراقية أن الزلزال شعر به سكان البلاد بالكامل، والذي كان مركزه مدينة حلبجة الحدودية التي يقطنها 190 ألف نسمة، وفقًا لإحصائية 2013م، وأن الاحساس بالزلزال قد امتدت لمعظم دول الجوار من المملكة العربية السعودية والكويت، وكذلك إيران .

وأكدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن سكان الكويت قد شعروا بهزة أرضية خفيفة، كما اشارت الشبكة الكويتية لرصد الزلازل، أن قوة الزلزال التي شعر سكان البلاد تراوحت بين 4 و 5 درجات، مؤكدة أنها من توابع الزلزال في العراق، إلا أنه لم يتم إلى الان الإعلان من اي جهة رسمية عن تعرض أشخاص أو منشآت لأي ضرر .

 

أما في إيران فقد أعلن التليفزيون الرسمي ن 8 قرى إيرانية على الأقل تضررت بسبب الزلزال الذي ضرب العراق، وانقعت عنها الكهرباء، وتم ارسال فرق الانقاذ لتلك المناطق، مشيرة إلى ان 6 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب العديد من الاشخاص بقرية شيرين غرب إيران .

 

وأقرأ أيضًا :

«زلزال» يضرب السعودية اليوم، وتوقعات بزلزال عنيف

تقدم مذهل للقوات العراقية في تلعفر

«شاب أردني» يقدم على الانتحار من أجل «شاشة تلفاز»