توماس فريدمان: «ولي العهد محمد بن سلمان جعل السعودية والمنطقة خارج السيطرة».. إليكم التفاصيل

توماس فريدمان: «ولي العهد محمد بن سلمان جعل السعودية والمنطقة خارج السيطرة».. إليكم التفاصيل
محمد بن سلمان

قال  الكاتب الأمريكي الشهير” توماس فريدمان” أن الوضع في السعودية يحتاج لفهم قوي للسياسات الموجودة في الدولة من أجل الحكم على ما يحدث في المملكة الآن، حيث كان يحكم تلك الدولة قديماً وحتى الآن المتقدم في العمر، وجاء محمد بن سلمان ليتطور الوضع كثيراً داخل المملكة.

محمد بن سلمان جعل السعودية  خارج السيطرة

وأضاف ” توماس” من خلال مقال قد  نشره في الصحيفة الأمريكية الشهيرة ” نيويورك تايمز”، أن جميع حكام السعودية حتى الآن يتراوح أعمارهم عند نهاية حكمهم من 80 عاماً وحتى 94 عاماً، وأنهم يقومون بإصلاحات ولكنها بطيئة لا تتناسب مع المرحلة التي يعيشها العصر الحالي من تقدم، اي أن سرعة الإصلاح لا تتناسب مع العصر، وخاصة لوجود شباب سعودي حاصل على تعليم مميز ولكنه لا يجد فرصة عمل مناسبة.

وأشار أن وجود ولي العهد ” محمد بن سلمان” في الوقت الحالي هام جداً، قائلاً: ” أثق بأنه إذا لم يكن موجوداً لاخترعت السعودية شخصاً مشابه له، شخص يتمكن من تحريك المياه الراكدة في القصر”.

وأكن الكاتب الأمريكي أشار إلى بعض المخاوف : ” أخشى أن هؤلاء الذين يحثون بن سلمان على القيام بالمزيد من الإجراءات العدائية تجاه إيران، مثل الإمارات، أو ترامب، أو مستشاره جاريد كوشنر، أو بنيامين نتنياهو، سيدفعون به نحو حرب خارجية، وداخلية في نفس الوقت”، موضحاً من خلال تقريره أن المملكة والمنطقة أصبحت خارج السيطرة.