التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. أب يحتضن قاتل إبنه أمام المحكمة ويؤكد: “سامحتك لأنني مسلم”
أب يحتضن قاتل إبنه في محكمة أمريكية

شهدت محكمة أمريكية اليوم، حادث تاريخيًا ربما لا تشهد سوى مرة واحدة فقط في حياتك، حيث أحتضن والد المجني عليه، قاتل إبنه أمام كل الحضور في قاعة المحكمة، وذلك بعدما أصدرت المحكمة حكمًا بسجنه لمدة 31 عام بعدما أعترف المتهم بقتل “صلاح الدين جيتمود” وهو سائق ديلفري، ويبلغ من العمر 22 عامًا في ولاية كنتاكي الأمريكية.

وأكد شهود عيان لجريدة “إندبندنت” العالمية، بأن والد المجني عليه قال للمتهم “إن الله يغفر لعباده عندما يكونوا قادرين على المغفرة لبعضهم البعض”.

وأكمل والد المجني عليه حديثه قائلًا “أنا غاضب من الشيطان الذي ضلك وجعلك ترتكب تلك الجريمة، ولكني أعرف بأن كل ما يحدث هو من عند الله، وأنا أشكر الله على كل شي”.

ختم والد المجني عليه حديثه مع القاتل قائلًا “قررت أن أسامحك بروح الدين الإسلامي الحنيف، ولكوني مسلم فأنا عفوت عنك وأتمني من الله أن يغفر لك وأن يبعد عنك أفكار الشياطين”.

وجاءت ردود الأفعال مرحبة للغاية بتصرفات الأب والذي فوجئ كل الحضور برده فعله تجاه قاتل أبنه، وأكد مغردون على موقع التواصل الاجتماعي، بأنه ما فعله والد المجني عليه، هي “روح الإسلام” الحقيقية والتي يجب أن تصل إلى العالم بأكلمه.

وأكد كثير من المغردين عن هذا الفيديو، بأن هذا الفيديو يستحق أن يكون هو “فيديو العام”، سوف يشرح في ثواني قليلة للغاية، كيف هي روح الإسلام، وكيف يحث الإسلام أتباعه، بالعفو عند المقدرة وعلى التسامح وعلى الصفات الحميدة التي يجب أن تصل إلى الغرب حتي يفهموا معنى “الإسلام”.

وأعرب الكثيرون من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بهذا الفيديو والذي يوضح عن قرب كيف يمكن للمسلم أن يغير من فكرة الغرب المغلوطة عن “الإسلام” وذلك عن طريق تصرفاتهم وطريقة تعامله معهم مع الغرب ونشر مبادئ الإسلام السمحة في كل مكان.

ونجح الفيديو الذي يقدمه لكم مصر فايف خلال هذا التقرير، في الحصول على عدد كبير من المشاهدات تجاوز عدة ملايين خلال أيام قليلة من نشره على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

أقرا أيضًا :

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. مع عدم نسيان ان حد الله ، هو العين بالعين والسن بالسن والباديء اظلم ، ولكن العفو اعظم عند الله من الحدود،والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ،

  2. هذا هو ا لاسلام الحقيقى وليت وسائل الاعلام تسلط الضوء على هذا الوجه المشرق للاسلام

  3. هذا هو ا لاسلام الحقيقى وليت وسائل الاعلام تسلط الضوء على هذا الوجه المشرق للاسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.