دراسة طبية حديثة تكشف عن معلومات هامة لم تكن تتخيلها عن الشاي
شاى

يعتبر الشاي بنوعيه الأسود والأخضر، من أكثر المشروبات تناولا لدى الكثير من الناس كبار وصغار، حيث أنه يتمتع بفوائد كبيرة، فيقلل شرب كوب واحد من الشاي يومياً من فرص إصابتك بالخرف، وذالك طبقا لما أثبتته دراسة جديدة مؤخرا منشورة في (The Journal of Nutrition, Health & Aging) أن شرب الشاي قد يحمي من الإصابة بالخرف (Dementia) بنسبة 50%، ولكن في حالة إن كنت حامل جين المرض، فإن الشاي يقلل من إصابتك بالمرض بنسبة 86%. ويقلل شرب الشاي من فرص تكون خثرات وتكتلات سامة في الدماغ، وذلك بفعل مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي تحتوي عليه أوراق الشاي، كما إنها تحافظ على صحة الدماغ بشكل عام من تلف الأوعية الدموية والتنكس العصبي.

وعلى ذالك، فيعتبر الشاي هو أفضل علاج للحماية المبكرة من الإصابة بالخرف والأمراض العصبية الأخرى، والتي قد تظهر وتتطور في مراحل متأخرة من حياة الفرد، وخاصة أن ما زالت نتائج الدراسات الأخيرة الخاصة بالعلاج من الخرف أبعد ما تكون عن المرضية.

ويذكر أنه قد أثبتت دراسة سابقة منشورة في العام الماضي، أن 3 أكواب من القهوة يومياً تستبعد عن الفرد احتمال الإصابة بالخرف. ولكن نوه القائمون بالدراسة أنه يجب القيام بالمزيد من الدراسات لتأكيد على هذه النتائج.

والجدير بالذكر، إنه للشاي فوائد أُخرى مثل: الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان المبيض والرئة والمثانة، كما أنه يقلل الشاي الأسود من الإصابة بأمراض القلب لما يحتوي من مركبات الفلافونويد والتي تعمل على تحسين توسع الأوعية التاجية والحد من جلطات الدم، وللشاي الأسود قدرة على محاربة الفيروسات مثل الأنفلونزا والزحار والتهاب الكبد، ونزلات البرد، والشاي الأسود أيضا يحافظ على صحة الفم والأسنان حيث أنه يمنع تسوس الأسنان ويخلصك من رائحة الفم الكريهة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.