التخطي إلى المحتوى
برج داود أطول الابراج في الأحياء الفقيرة في العالم – معجزة البناء

برج داود هو ناطحة سحاب وسط بلدة كراكاس، عاصمة فنزويلا، والتي هي الآن موطن لأكثر من 3،000 شخص من السكان ، ناطحة السحاب يتكون من 45 طابقا ويعتبر أطول الابراج في الأحياء الفقيرة في العالم.

tower-of-david-caracas-235

 

كان يدعي هذا المبني في الاصل”سنترو Financiero Confinanzas”  ، علي يد مطورها ديفيد Brillembourg، في عام 1990 وكانت لتصبح رمزا لمستقبل مالي مشرق في بلدة كراكاس “.

هو ثالث أعلى ناطحة سحاب في البلاد. ولكن الأزمة المصرفية جلبت الحظ السيئ لمطور البرج واللذي أدي إلى توقف مفاجئ في عملية البناء للبرج في عام 1994. واتخذت الحكومة السيطرة الكاملة على المبنى ولم يكتمل البناء.  الي جانب ذالك المبنى لا يوجد فيه المصاعد، ولا كهرباء أو مياه جارية ،

tower-of-david-caracas-262

في عام 2007 ، قام مجموعة من واضعي اليد بالاستيلاء على المبنى ،  وسرعان ما اكتسب سمعة سيئة كما أنه إرتفعت به معدل الجريمة وتداول المخدرات بشتي انواعها.

على الرغم من ذلك، فقد تمكن السكان من وصولهم  للاكتفاء الذاتي الكامل مع خدمات المرافق الأساسية مثل الكهرباء والمياه التي تصل إلي الطابق 22 . ومع غياب المصاعد  ، يمكن للمقيمين استخدام الدراجات النارية في السفر صعودا وهبوطا في الطوابق ال 10 الأولى ، ولكن يجب استخدام السلالم للـمستويات المتبقية من الطوابق . داخل أروقة المبنى الطويل هناك مستودعات ، ومخازن الملابس، و صالونات التجميل ، وعيادة خاصة للاطباء كطبيب أسنان وطبيب عيون وغيره من المراكز للرعاية النهارية. وبعض من السكان يمتلكون السيارات ويضعونها في المرآب .

tower-of-david-caracas-142

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.