الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق رقم السجل المدني من موقع وزارة العمل

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق رقم السجل المدني من موقع وزارة العمل

قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات للمواطنين في المملكة العربية السعودية، من خلال البوابة الإلكترونية التابعة لها، وهذا للعمل على تخفيف الحمل والأعباء عن المواطنين، وأعلنت الوزارة أيضا منذ فترة عن قيامها بتحديث البوابة الإلكترونية مرة أخرى وتوفير الكثير من الخدمات الجديدة، وهذا لتسهيل الإجراءات على المستفيدين من الرعاية الاجتماعية.

ومن ضمن تلك الخدمات التي تقوم بتقديمها الوزارة، خدمة المساعدة المقطوعة في السجل المدني وهي خدمة حديثة تعمل على توفيرها وزارة العمل في السعودية، خدمات وكالة الضمان الاجتماعي، خدمة الاستعلام عن رصيد الضمان، الاستعلام عن التأهيل الشامل، ونستعرض لكم تفاصيل أكثر لطبيعة المساعدة المقطوعة والشروط والإجراءات اللازم توافرها، للحصول على المساعدة المقطوعة.

شروط وزارة العمل الواجب توافرها للحصول على المساعدة المقطوعة

تعد المساعدة المقطوعة مبلغ مالي مقتطع من المال، ولابد من منحه للأسر الفقيرة شديدة الاحتياج، وتلك المساعدة لا تزيد عن 30 ألف ريال سعودي، ولا يقل أيضا عن 10400 ريال سعودي، ولتتمكن الأسر من الحصول على المساعدة المقطوعة لابد من معرفة التفاصيل الآتية:

أولا: لابد من اختيار الأسر الأكثر فقرا وأشد احتياجا للمال.

ثانيا: تعد المساعدة المقطوعة من الأمور الغير متواجدة بشكل دائم، فهي لا تصرف بشكل شهري أو دوري، وليس لها تاريخ محدد.

ثالثا: يمكن الحصول على المساعدة المقطوعة بعد التحقق والاستعلام من عدد أفراد الأسرة، ومدى احتياجهم للمال، وراتب رب الأسرة الخاص، ليتمكنوا من الحصول على المساعدة المقطوعة.

رابعا: لابد من الحرص في التعامل مع أموال المساعدة المقطوعة، والعمل على التقصي الكامل عن الأسر التي تحتاجها، لمنع ذهاب المال لمن لا يستحقه.

وللاستعلام عن المساعدة المقطوعة لابد من الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، ثم كتابة رقم السجل المدنى الخاص بك.