تعرف على فوائد الموز المذهلة والتي ستجعلك تتناوله يوميا
فوائد-الموز

أثبتت جميع الدراسات والأبحاث العلمية التي أقيمت حول تناول الموز أهميته الجمة والمتعددة والتي تغنيك عن الذهاب إلى الطبيب ، فهو ليس فاكهة موسمية ، فالموز يعتبر من الفواكه التي تظهر في جميع الفصول ، ويعد الموز مصدر أساسي للحديد الهام لصحة الفرد وخاصة لمن يعانون من نقص منه ، كما أن  الموز عنصر غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم الدورة الدموية وعنصر هام لإمداد الجسم بالماء اللازم  ،وأيضا غني بالكربوهيدرات والكالسيوم والفيتامينات والمعادن والألياف.لذا في هذا المقال نستعرض معكم فوائد الموز .

فوائد الموز

للموز فوائد عدة، سنتعرف عليها بشىء من التفصيل

فوائد الموز للحامل

  • يمنح الموز للمرأة الحامل الشعور بالسعادة وتحسين المزاج كما يساعد الجسم في الراحة والاسترخاء .
  • تعاني الأم الحامل من الشعور بالحموضة ، لذا يعتبر تناول الموز الحل الأمثل للقضاء على الحموضة .
  • يساعد الموز في تهدئة الأم الحامل وبث السعادة ومصدر لتغذية الجنين ،كما يساعد في خفض درجة حرارة الجسم لولادة الجنين في درجة حرارة معتدلة .
  • الكثير من الحوامل تعاني من القئ والدوخة خلال الحمل ،لذا تناول حبة يوميا من الموز بيقيها من هذا لإحتوائه على فيتامين ب6 والبوتاسيوم.

فوائد الموز لكمال الأجسام

من أهم الفواكه اللازمة لرياضة كمال الأجسام ، وذلك لاحتوائه على الكربوهيدرات اللأزمة لإمداد الجسم بالطاقة خلال التمرين ، كما يساعد في بناء العضلات ويزيد من كثافتها خاصة بعد عملية الهدم للعضلات التي تتعرض لها خلال التمرين ،كما يعد عنصر أساسي في تقوية العضلات.

فوائد الموز للبشرة

من المعروف أن قشر الموز يحتوي على معادن هامة لازمة لعلاج البشرة من البثور والحبوب ،وعن طريق طحن قشر الموز ووضعه على الحبوب لمدة أسبوع وسوف تجد ي فرق كبير ، كما يحارب التجاعيد وتقدم سن البشرة بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه .

فوائد الموز قبل التمرين

الموز يحتوي على مادة الإينولين الغنية بالسكريات واللازمة لإمداد الفرد بالطاقة ، لذا بينصح بتناول ثمرتين من الموز قبل التمرين للحصول على الطاقة اللازمة .

فوائد الموز للتخسيس

ريجيم الموز من أشهر الحميات الغذائية التي تساعد في حرق الدهون بالجسم وسد الشهية وذلك لإحتوائه على الألياف والبوتاسيوم التي تساعد في الشعور بالشبع .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.