التعليم تكشف عن نظام الامتحانات المطبق للثانوية العامة هذا العام 2017/2018

التعليم تكشف عن نظام الامتحانات المطبق للثانوية العامة  هذا العام  2017/2018
نظام البوكليت،

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، اليوم عن نظام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2017/2018، حيث أكدت على أنه سيكون على نفس النظام الذي تم إتباعه بدءا من العام الماضي، والذي يطلق عليه نظام البوكليت، والذي يضم ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة. حيث اتبعت الوزارة هذا النظام في الامتحانات لمنع الغش بين الطلاب وتبديل أوراق الاسئلة بين الطلاب.

والجدير بالذكر، أنه تم التعديل في نظام البوكليت وذلك بعد أن تم اتخاذ أراء الطلاب في نظام الامتحان في العام الماضي فمنهم من إتفق مع نظام البوكليت، ومنهم من إعترض عليه، فعلى ذلك الأثاث تم طرأ بعض التعديلات البسيطة على النظام ومن تلك التعديلات لهذا العام 2017/2018 هي تمييز ورقة البوكليت الواضحة بكتابة اسم الطالب عليها ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

نظام البوكليت: هو نظام اتبعته وزارة التربية والتعليم في امتحانات الثانوية العامة، ابتداءا من العام الدراسي 2016/2017 وذلك للتصدي لصفحات الغش والتي كانت تعمل على تسريب الامتحانات في النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة، لذلك قامت الوزارة بتطبيق نظام البوكليت والذي يتميز بأنه يجعل باللجنة الواحدة أكثر من امتحان فلا يعرف الطالب أي امتحان سيقدم له.