صحيفة “هارتس”الإسرائيلية تفجر مفاجأة وتؤكد: اكتشاف آثار فرعونية بالقرب من إيلات

صحيفة “هارتس”الإسرائيلية تفجر مفاجأة وتؤكد: اكتشاف آثار فرعونية بالقرب من إيلات
اكتشاف آثار في الكيان الصهيوني

قالت الصحف في الكيان الصهيوني، ومنها الصحيفة واسعة الانتشار “هارتس” والتي أكدت بأن علماء آثار قد نجحوا في العثور على أشلاء لإمراة فرعونية في منطقة تدعى “وادي تمنع” والذي لا يبعد أكثر من 25 كيلو فقط من مدينة إيلات الإسرائيلية والتي تقع في الجنوب من “تل آبيب”.

وذكرت الصحيفة، بأن الأشلاء قد تم أكتشافها خلال عمليات بحث وحفر قام بها علماء آثار في المنطقة، وأشارت التقارير إلى كون أشلاء المرأة الفرعونية المكتشفة هي لسيدة فرعونية قد توفت وهي “حامل” قبل أكثر من 3200 عام من الآن.

آثار فرعونية
اكتشاف آثار فرعونية في الكيان الصهيوني

وقالت الصحيفة نقلًا عن رئيس طاقم التنقيب البروفسير “بن يوسف” بأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على أشلاء فرعونية في إسرائيل، وأوضحت المصادر المسئولة في تصريحاتها إلى كون هذه الأثار الجديدة المكتشفة تعود إلى عصر الملكة حتحور، ومن المتوقع أن تكون تلك السيدة هي “الخادمة” لها بسبب شكل وطريقة عملية التحننيت وكذلك إلى شكل المقبرة المتواضع وكذلك الأدوات الموجودة فيها.

وقالت اللجنة المشرفة على هذا الأكتشاف بأنها سوف تقوم بتحليل كامل لهذا الأمر، ومن المؤكد أن تعلن عن تفاصيل جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل أن يعرف الجميع كل ما يتعلق هذا الاكتشاف الذي يعد الاول من نوعه داخل الكيان الصهيوني.

أقرا أيضًا: 

المحكمة تأمر بحبس “سفاحين الأطفال” في الصعيد لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات