التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار تعيين البديلات المستثنيات

أكد مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم ان عدد المعلمات البديلات اللواتي ادخلن بياناتهم عبر بوابة التكامل الالكترونية ارتفع عددهن الى 10232 بديلة وأن 3531 منهن اختارت المجال التعليمي و7002  اخترن المجال الإداري ، حيث من المتوقع تعيين نحو 24 ألف معلمة بديلة و21 ألفا من الكلية المتوسطة وأكثر من 3 آلاف من معاهد المعلمات خلال الفصل الدراسي الحالي.

اخر اخبار تعيين البديلات المستثنيات
وزارة التربية والتعليم السعودية

وأكدت الوزارة على البديلات المتقدمات للوظائف التعليمية اختيار جميع الرغبات وأوضحت ان من تسجل من البديلات بعض الرغبات ولا يوجد بها احتياج ستفقد الفرصة في التوظيف، وأن مصيرها سيكون “جدارة”.

أوضحت الوزارة أن البديلة التي تجتاز اختبار القياس بعد التوظيف لا يمكنها التحويل للوظيفة التعليمية إلا عن طريق وزارة الخدمة المدنية، مبينة أن من درجتها في القياس العام أو التخصص أقل من 50 درجة لا تعتبر مجتازة للاختبار ولا يتيح لها النظام اختيار رغبة “تعليمي”.

وأشارت إلى أنه بعد إدخال الرغبات يجب طباعة مستند بذلك، وايداع صورة منه بشؤون المعلمين في إدارة التربية والتعليم .

وأضافت الوزارة أن البديلة غير التربوية الحاصلة على درجة البكالوريوس والتي اجتازت اختبار القياس يحق لها التقديم على “تعليمي”، وأن من لم تجد بعض المحافظات في قائمة الرغبات فذلك فذلك مفاده أن احتياجها قد غطي أثناء حركة النقل الخارجي ولم تعد في قائمة الاحتياج.

بالنسبة لبديلة التي تواجهها مشكلة عدم وجود سجلها المدني فعليها القيام بتعبئة النموذج المخصص لحل هذه المشكلة وإرساله عبر الرابط/http:ta-riyadhedu.gov.sa/bdylat .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.