بيان من الخارجية بعد العثور على جثة «شريف» مقتولاً بجنوب أفريقيا

بيان من الخارجية بعد العثور على جثة «شريف» مقتولاً بجنوب أفريقيا
العثور على جثة محمد أحمد شريف

صرح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، السفير «خالد رزق»، أن القنصلية المصرية في عاصمة جنوب أفريقيا، كيب تاون، أكدت أن جهود البحث قد توصلت إلى العثور على جثة المواطن المصري، «محمد أحمد شريف»، والمفقود منذ نهاية سبتمبر الماضي.

وأضاف رزق، خلال بيان صحفي له اليوم، أن السفارة المصرية بجنوب أفريقيا تابعت إجراءات البحث عن المواطن المصري المفقود، والذي تقدم والده في 29 سبتمبر الماضي، بطلب إلى السفارة يطلب فيه البحث عن نجله، وأضاف أن السفارة قامت بمخاطبة وزارة الخارجية بجنوب أفريقيا للبحث عن المواطن المصري، وقامت بمتابعة إجراءات البحث مع الشرطة المحلية، بالإضافة لتكليف محقق خاص للبحث عن المواطن المفقود.

واستطرد رزق، أن الشرطة المحلية بجنوب أفريقيا استطاعت تتبع الهاتف المحمول للمواطن المصري وتحديد مكان سيارته، وتمكنت من القبض على مواطن جنوب أفريقي بحوزته السيارة، والذي بدوره اعترف أنه قام ضمن تشكيل عصابي باختطاف المواطن المصري وقتله ودفنه، قامت السفارة بالتقدم للخارجية الجنوب أفريقية، لإجراء التحليل المعملية للتأكد من هوية جثة المواطن المصري.

وتابع رزق، أن القطاع القنصلي في حالة التأكد من المعلومات، سوف يقدم لذوي المواطن المصري كافة التسهيلات اللازمة للتعرف على الجثمان، وإنهاء إجراءات ومراسم دفنه، سواء بجنوب أفريقيا، أو عودته لدفنه بأرض الوطن.

وشدد البيان على ضرورة اتخاذ المواطنين المصريين أقصى دراجات الحذر أثناء التنقل في جنوب أفريقيا، وعدم حمل مبالغ مالية كبيرة مما يُعرض حياتهم للخطر.