تفاصيل حريق محطة بنزين بنها .. والسيطرة عليه

تفاصيل حريق محطة بنزين بنها .. والسيطرة عليه
السيطرة على حريق بمحطة بنزين بنها

شب حريقا في سيارة تفريغ بنزين أثناء تفريغ حمولتها بمحطة تعاون كفر الجزار الواقعة ببنها وهو الأمر الذي تم السيطرة عليه بإبعاد السيارة عن المحطة حتى لا تصل النيران إلى المحطة ثم إطفائها، ولم ينجم عن الحادث خسائر بشرية إلا أنه شهد حالتي اختناق تم نقلهما إلى مستشفى بنها الجامعي .

وإلى تفاصيل الحادث حيث تسبب احتكاك السيارة في عمل شرارة أثناء قيام السائق بأخذ مقاس السيارة الأمر الذي تسبب في إشعال النيران في السيارة وهو ما جعل هيئة الحماية المدنية بالقليوبية تدفع بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران بعد تقديم أهلي القرية لبلاغ إلى اللواء محمد توفيق الحمزاوي، كما قامت إدارات المرور بفتح تحويلات مرورية بعد إغلاق الطرق المؤدية إلى منطقة الحريق.

وتواجد أثناء إطفاء الحريق عددا من المسئولين كاللواء محمد درويش مدير الإدارة العامة للمرور واللواء محمد عمر رئيس قسم مرور بنها إضافة إلى رئيس بنها نجوي العشيري .

وجدير بالذكر افتراض وجود مسئولا للسلامة في كل محطة، وتدريب جميع العاملين بالمحطة على إجراءات سلامة وتدخل سريع في حالة نشوب حريق من خلال تزويد مباني المحطة بطفايات الحريق التي تعمل بصورة تلقائية عند ارتفاع درجات الحرارة وتكون مثبتة فوق مناطق مضخات الوقود.

كما يجب أن توضع طفايات يدوية في أماكن يسهل للعاملين في المحطة الحصول عليها واستخدامها وبعدد كبير وموزعة بعدد 2 عند كل مضخة وقود وخزان وقود.