استقرار سعر الدولار اليوم 4 نوفمبر.. و زيادة الطلب على اليورو الأوروبي
سعر الدولار اليوم

واصل الدولار استقراره اليوم السبت ليبلغ متوسط سعر الدولار 17.59 للشراء و 17.60 للبيع حسبما أفاد البنك المركزي المصري.

وهو الأمر الذي تفاوت لدى البنوك حيث حقق سعر العملة الأمريكية في بنك الإمارات دبي الوطني 17.61  للشراء و17.71 للبيع ليصبح أعلى سعر بينما بلغ سعره في بنك مصر والبنك الأهلى والتعمير والاسكان والبنك العربي الافريقي 17.60 للشراء و 17.70  للبيع .

ويصل سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء أو حسبما يطلق البعض “السوق الموازية” إلى 17.65 للشراء و 17.75 للبيع، وهو الأمر الذي يعكس وجود فجوة بين أسعار البنوك وأسعار السوق السوداء خاصة بعد منافسة شركات الصرافة على عمليات بيع وشراء العملة الأمريكية والتي سمح لها البنك المركزي -بعد  قرار تعويم الجنيه- ببيع الدولار بفارق سعر يصل إلى 15 قرش عن البنوك الرسمية.

ويعزي البعض ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء إلى امتناع المصريين عن عمليات البيع والشراء في العملات بسبب عدم استقرار أسعار الصرف، والتداول المحدود للنفط والذهب والحديد في الأسواق المصرية، بينما يزيد الطلب على اليورو الأوروبي الذي يعتبر ثابتا مقارنة بالدولار الذي استبدله العملاء باليورو.

ويتوقع زيادة نشاط تداول الفوركس الدولي للعملات رغم توجيه وكالة الطاقة الدولية تحذيرات للعاملين من خسائر قد يتسبب فيها زيادة المعروض الدولي وتخمة المخزون الامريكي للنفط، في حين تشهد الأسواق الأوروبية للنفط حالة من الاستقرار جاءت بعد هبوط كبير قد حدث الفترة الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.