التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| شاهد أقصر خطبة جمعة في التاريخ .. مدتها 25 ثانية و10 كلمات فقط
صور أرشيفية لخطبة الجمعة

انتشر في الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأقصر خطبة جمعة في التاريخ، حيث تداول نشطاء على موقع فيسبوك، الفيديو الخاص بخطيب مسجد في حي الشرقة الموجود في مدينة أم الفحم بالقدس المحتلة، حيث أدى الخطيب، خطبة الجمعة في 25 ثانية فقط، وهو ما جعل مدة الآذان أطول من مدة الخطبة.

وقالت المصادر التاريخية، بأن “خطبة البتراء” والتي الخليفة الأموي زياد بن أبيه، الأخ الغير شقيق لمعاوية بن أبي سفيان، والتي جاءت على خلف النظام المعهود في “خطبة الجمعة” كانت هي الخطبة الأقل في التوقيت الزمني حتى يومنا هذا، ولكن خطيب مسجد حي الشرقة اليوم تجاوز العرف الزمني واختصر الخطبتين في خطبة واحدة.

وقال الخطيب خلال الخطبة في 10 كلمات فقط ” البلد مش بسلام والسبب إحنا.. والحل وقفة إسلام وأقم الصلاة” ليبدأ بعدها ظهور علامات التعجب على كافة الحاضرين لخطبة الجمعة.
 وعلى الرغم من قصر مدة الخطبة، إلا أن عدد كبير من نشطاء الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي قد أكدوا على كونها “مختصرة ومؤثرة” وأن الخطيب قد سار على المبدأ الإسلامي الذي يقول “خير الكلام ما قل ودل” خاصة في ظل الوضع الذي تشهده مدينة أم الفحم في الوقت الحالي حيث تشهد أعمال عنف وإطلاق نار بشكل مستمر.
وكشف عدد من رواد مواقع التواصل، بأن إمام وخطيب مسجد حي الشرقة قد “أوجز وأنجز” مشيرًا إلى كونه قد أعطى المضمون كله في 10 كلمات فقط، مؤكدين بأن الوضع الحالي في القدس المحتلة لا يحتاج إلى الحديث ولكن يحتاج إلى “وقفة”.
أقرا أيضًا : 

قد يهمك أيضا

التعليقات