القبض على ضابط سابق أحد قادة هجوم الواحات

القبض على ضابط سابق أحد قادة هجوم الواحات
القبض على ضابط سابق أحد قادة خلية الواحات

صرح مصدر أمني مسؤول اليوم الجمعة بأن أجهزة الأمن المصرية تمكنت من إلقاء القبض على الضابط السابق، أحد قادة هجوم الواحات التي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء في صفوف رجال الشرطة الشهر الماضي.

وقال المصدر الأمني: ” إن “أجهزة الأمن ألقت القبض على الضابط السابق في العمليات الخاصة التابعة للشرطة، حنفي جمال، عقب تضييق الخناق على الهاربين من ملاحقات الأمن بمنطقة الواحات، جنوب غربي محافظة الجيزة”.

وأضاف المصدر قائلا: أن “الضابط السابق كان مصابًا عند إلقاء القبض عليه، جراء الهجمات التي شنتها أجهزة الأمن قبل يومين بالمنطقة، في أعقاب ملاحقة الهاربين من منفذي حادث الواحات الإرهابي”.

ووفقا للمصدر فإن ثالوث قادة تنظيم ” خلية الواحات” بعد إلقاء القبض على الضابط جمال، قد أكتمل إضافة إلى الضابطين السابقين هشام عشماوي، وذراعه اليمنى، عماد عبد الحميد”.

وقد جرى التحفظ على المتهم في أحد مستشفيات القوات المسلحة تمهيدًا لخضوعه للتحقيقات لمعرفة تفاصيل إضافية عن الحادث حسب ما أفاد به المصدر الأمني.

الجدير بالذكر بأن الضباط الثلاثة الذين تم ضبطهم كانوا قد تَرَكُوا الخدمة في وزارة الداخلية قبل 4 ستوات، وبحسب  تقارير حينذاك أشارت إلى أن الضباط الثلاثة شكلوا خلية إرهابية لاستهداف قوات الأمن المصرية.