الوزارة تفترح فكرة جديدة واستثمارية لفواتير الكهرباء.. وموعد التنفيذ قريبًا

الوزارة تفترح فكرة جديدة واستثمارية لفواتير الكهرباء.. وموعد التنفيذ قريبًا
فواتير الكهرباء في مصر - صورة أرشيفية

أشاد عضو لجنة الطاقة في البرلمان، السيد صلاح عيسي، بأن تفكير وزارة الكهرباء في طرح أفكار جديدة من أجل التخفيف على أعباء المواطن البسيط، هو أمر جديد للغاية مشيرًا إلى موافقته المبدائية على فكرة تحصيل موارد جديدة من خلال استخدام “الدعاية والإعلان” لبعض الشركات الكبرى على “فاتورة الكهرباء” وذلك بدلًا من إضافة تلك الرسوم على المواطن، يتم استخدام “الفاتوة” بشكل ذكي واستثماري يصب في مصلحة الوطن.

وأشار صلاح عيسي في تصريحاته، إلى كون الوزارة تصدر كل شهر ملايين من الفواتير، لذا فما المانع من استخدام تلك الفواتير في “دعاية وإعلان” للشركات الكبرى من أجل التخفيف عن المواطن والتقليل من أعباءه.

وأوضح عضو لجنة الطاقة، بأن البرلمان سوف يقف بجانب الأفكار الجديدة التي تقلل وتخفف من أوجاع المواطن المصري وتزيل من على عاتقه الأوهام والزيادات الجديدة في الأسعار، لذا فلو كانت فكرة “وضع إعلانات” على فواتير الكهرباء، فما المانع من الاستفادة من ذلك وتطبيقها؟

وذكر النائب البرلماني، بأن تلك الفكرة بالتحديد سوف تساعد على رفع كفاءة الخدمة في وزارة الكهرباء مشيرة إلى كون ذلك قد يقلل كثيرًا من قيمة فواتير الكهرباء في حالة نجحت الوزارة في استثمار الفكرة بشكل جيد مشيرًا إلى كون الوزارة قد أعلنت بأن سعر الإعلان الواحد على الفاتورة سوف يتراوح من 7 قروش إلى 20 قرش

وبعد ساعات قليلة من بداية إعلان النائب البرلماني عن موافقة مبدائية من قبل لجنة الطاقة عن الفكرة، أكد عدد كبير من المواطنين عن سعادتهم بمثل هذه الأفكار “الإبداعية” والتي يجب البدء في تنفيذها على الفور، مشيرين إلى ضرورة أن تكون تلك هي الطريقة التي يتم من خلالها معالجة الزيادة في أسعار الكهرباء وليس عن طريق فرض رسوم جديدة على المواطنين.

وأعرب عدد من المواطنين عن كون الفكرة “جيدة” من الناحية الاقتصادية ولكن يجب أن يراعى خلال تنفيذها أن تكون أموال الإعانات عائدة بالنفع على الخدمة التي يتم تقديمها للمواطن، بالإضافة إلى جعلها تساعد المستثمر على دفع أمواله في مثل هذه الإعانات في حالة ما إذا رأى بأن هناك اهتمام من جانب الوزارة بتوزيع الفواتير ومتابعتها.

وأكدت تعليقات النشطاء على السوشيال ميديا، بأن مثل هذه الحلول قد تساعد على رفع ميزانية الوزارة بعيدًا عن زيادة قيمة الفواتير المستمرة منذ فترة طويلة على حد تصريحات المواطنين.

أقرا أيضًا :
وزير الكهرباء للمواطنين: “متدفعوش فواتير الكهرباء لو مش عاجبكم .. أعملوا تظلم الأول”