محكمة النقض تؤيد حكم بالسجن 5 سنوات على نجل شقيق “محمد مرسي”

محكمة النقض تؤيد حكم بالسجن 5 سنوات على نجل شقيق “محمد مرسي”
الرئيس السابق محمد مرسي

أيدت محكمة النقض اليوم الخميس، حكم برفض الطعن المقدم من نجل شقيق الرئبس السابق “محمد مرسي” واثنين آخرين وذلك في القضية التي كان يتم النظر فيها بشأن اقتحامهم بإتلاف مبني رئاسة جامعة الزقازيق والتي تم الحكم فيها بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.

وقالت محكمة جنايات الزقازيق، بأنها قد قررت معاقبة عدة متهمين على رأسهم محمد سعيد محمد مرسي العياط وهو نجل شقيق “محمد مرسي” وذلك في قضية رقم 18076 لسنة 2017 وذلك بعدما بتهمة الإنتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة الآن في مصر والمقامة على أسس تخالف القانون بالإضافة إلى تعطيل أحكام الدستور والإعلان الدستوي الصادر في 8 يوليو 2018, بجابنب منع مؤسسات الدولة من القيام بأعمالها على الوجه الأكمل وكذلك التعدي على الحريات الشخصية والعامة للمواطنين.

وذكرت المصادر بأن قرار رفض الطعن اليوم هو قرار نهائي ويلزم بنجل شقيق محمد مرسي تنفيذ حكم السجن المشدد لمدة 5 سنوات كاملة كعقاب على التهم المنسوبة إليه.
وحتى هذه اللحظة لم يصدر أي تعليق عن الحكم من قبل، أيًا من أفراد الرئيس السابق “محمد مرسي”، ولكن ربما تشهد الساعات المقبلة تصريحات من قبل عائلة مرسي، وسوف ننقلها لكم بالتأكيد في “مصر فايف” في إطار تغطيتنا المستمرة لكافة الأحداث على الساحة السياسية في مصر.
أقرا أيضًا