الداخلية تعلن سقوط “إمبراطور المقطم”.. الذي تحول من سائق تاكسي إلى دخول نادي المليونيرات

الداخلية تعلن سقوط “إمبراطور المقطم”.. الذي تحول من سائق تاكسي إلى دخول نادي المليونيرات
الداخلية تعلن سقوط إمبراطور المقطم تاجر المخدرات

كشفت المصادر الأمنية في محافظة القاهرة، وبالتحديد في نيابة جنوب القاهرة برئاسة المستشار أحمد معاذ وإشراف المستشار  أحمد عز الدين عبد الشافي المحامي الأول للنيابات، عن سقوط “إمبراطور الكيف” في منطقة المقطم وهو رجل أعمال شهير وكذلك بعضًا من رجاله وشركاءه بتهمة الإتجار في المخدرات وكذلك تهم غسيل الأموال.

وخلال التقرير التالي، سوف نحاول إلقاء الضوء على بعض التفاصيل الخاصة بتلك الواقعة التي تشبه كثيرًا قصص أفلام السينما والتي تحكي رواية صعود رجل الأعمال من سائق تاكسي حتي وصوله إلى قمة نادي المليونيرات في المقطم.

وتؤكد تحقيقات النيابة، بأن رجل الأعمال والمتهم الرئيسي في تلك القضية التي نكشف عن تفاصيلها في تقرير اليوم، بدأ حياته بالعمل كسائق تاكسي وفي خلال فترة قصيرة تحول إلى أكبر رجل أعمال في منطقة المقطم وأشتهر بشراءه للمحلات التجارية والسيارات والأراضي بالإضافة إلى تجارة العقارات.

وقالت التحقيقات والتحريات، بأن رجل الأعمال “إ.ع” قد تمكن من الهروب من سجن أبو زعبل خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير سنة 2011، بعدما كان محبوس على ذمة قضية بتهمة الإتجار في المخدرات بعابدين.

وفجرت التحريات مفأجاة كبرى بعدما أكدت بأن المتهم لم يقضي عقوبته بالكامل وتمكن من الهروب من السجن بعدما بدل ملابس السجن بملابس أخرى مدنية ليتسلل خارج السجن دون أن يشعر به أحد وأوضحت التحريات بأن إدارة السجون لم يتم إخطارها بهروبه من السجن.

وأشارت التحقيقات إلى كون بعد خروج المتهم من السجن، عاد مرة أخرى لممارسة نشاطه الإجرامي وذلك بمساعدة زوجته وبعض أصدقاءه، وعلى الفور عندما علم جهاز مكافحة المخدرات في العاصمة المصرية القاهرة بذلك، تقدم بطلب الحصول على إذن من أجل البدء في عملية تفتيش منزله ومنزل شريكه ليتم العثور على أكثر من 9 كيلو جرام حشيش مجهزة للتوزيع على العملاء وبالإضافة إلى مبالغ مالية وصلت إلى أكثر من 200 ألف جنيه و6 عربيات مرسيدس موديل E180 و4 عربيات فيرنا وموتوسيكل.

وأشارت المصادر الإعلامية بأن القوات التي قامت باقتحام المنزل وتفتيشه قد عثرت على أطقم وملابس عسكرية وشرطية، وكذلك بندقيات أمريكي الصنع، وطنبجة 9 مل بالإضافة إلى أكثر 300 طلقة.

وأوضحت تحريات نيابة جنوب القاهرة إلى كون المتهم قد قام بشراء العديد من الشقق والعقارات والأراضي وقام بتسجيلها باسم أسرته وزوجته وكذلك قام بتطليقها في العلن حتى لا تكون ذمتها المالية من ذمته وبالتالي لا يتم مصادرة أملاكها حين يتم القبض عليه.

وتم العثور كذلك في منزل المتهم على دفتر يحتوي على أسماء كبار التجار والعملاء والموزعين الذي يتعامل معهم المتهم وكذلك الكميات التي يتم توزيعها عليهم بالإضافة إلى وجود حسابات بأرقام مالية وصلت إلى أكثر من 22 مليون جنيه، وبعدها تم القبض على المتهمين في “حالة تلبس”، أمرت النيابة على الفور بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد.

أقرا أيضًا : 

جريمة هزت الرأي العام في مصر… والمتهم : “قتلت عشيق زوجتي لانه كان بخيل معانا”