التخطي إلى المحتوى
قطر تطلب مجندين من جنسيات مختلفة برواتب مجزية.. وتواجه سخرية لاذعة من السوشيال ميديا
أمير دولة قطر تميم بن حمد

سخر رواد ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، من وثيقة تابعة لوزارة الخارجية القطرية وبالتحديد لسفارة دولة قطر في السودان، تطلب فيها السفارة من وزارة الدفاع في الخرطوم توفير عدد من الجنود السودانين والمواطنين من أجل العمل في القوات المسلحة القطرية.

وأظهرت الوثيفة المنتشرة عبر السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة، بأن دولة قطر قد طلبت من وزارة الدفاع في السوادن توفير ما يقارب 360 مجند من أي جنسية ليتم إضافتهم إلى القوات المسلحة في دولة قطر، وذلك بشروط معينة لعل أهمها أن لا يتجاوز سن المتقدم عن 27 سنة وأن يكون حاصل على شهادة عليا، وسوف يكون المقابل المادي مجزي للغاية على حد قول الوثيقة.

سفارة قطر في السودان
سفارة قطر في السودان تطلب مجندين

وبعد ساعات قليلة من ظهور تلك الوثيقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ رواد السوشيال ميديا من السخرية منها، مشيرين إلى صغر حجم الجيش القطري ورغبته في استقدام جنود من جنسيات أخرى من أجل السيطرة على الوضع في الدوحة.

وعلق الكثيرين حول طلب السفارة القطرية الحصول على مجندين مقابل مبالغ مالية ورواتب مجزية، بأنه بمثابة طلب مرتزقة من أجل الدفاع عن النظام القطري والذي بدأ بأنه غير قادر على السيطرة على الأمور في البلد على حد قول البعض من رواد السوشيال ميديا.

أقرا ايضًا : 

سميح ساويرس يوضح حقيقة تغير اسم “جامعة زويل”

قد يهمك أيضًا

التعليقات