الكيان الصهيوني يحاول استغلال صورة الدكتور “طه حسين” في التطبيع !

الكيان الصهيوني يحاول استغلال صورة الدكتور “طه حسين” في التطبيع !
الدكتور طه حسين

حاولت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” والتي تعتبر صفحة مملوكة لوزارة الخارجية في الكيان الصهيوني، استغلال صورة وشخصية الدكتور “طه حسين” في تضليل العامة والتطبيع وذلك عبر منشور تم بثه اليوم عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقالت الصفحة التابعة للخارجية في الكيان الصهيوني حول زيارة الدكتور طه حسين إلى الجامعة العبرية كنوع من إحياء ذكرى وفاته رقم 44..

“هل تعلم أن طه حسين زار الجامعة العبرية؟ فى الذكرى ال 44 لرحيلة.. خاض الدكتور طه حسين وطوال مسيرته التنويرية معارك على كل الجبهات جراء أفكاره الجريئة والفكر المتحرر بعيدا عن تسييس العلوم، وهو ما جعله عميدا للفكر العربي المتحرر الليبرالي بلا منازع

وأشارت الصفحة إلى عدة أقوال منسوبة إلى الدكتور طه حسين على حد قولها ومنها بأن كان يرفض أن يتم التنكل باليهود العرب وقد أوضح في أكثر من مقال له بأن قد رفض ذلك بشكل قاطع مشيرًا إلى حدوث إساءة لهم في كثير من الحوادث في التاريخ العربي.

والجدير بالذكر، أن هذه ليس المرة الأولى التي يقوم بها أصحاب الفكر الصهيوني، استخدام أفكار مغلوطة عن الدكتور طه حسين من أجل تضليل العامة ومحاولة زيادة التطبيع بينهم وبين الشباب العربي، والأمر الذي جعل وزير الثقافة الحالي في الحكومة المصرية ” حلمي النمنم” إلى إصدار كتاب تحت عنوان “طه حسين والصهيونية” وذلك من أجل توضيح أفكار طه حسين حول الصهيونية وحول اليهود.

وأشار “النمنم” في كتابه إلى كون طه حسين قد كان داعمًا للسلام والتعايش ولكنه لم يجامل اليهود أو الصهاينة كما يعتقد البعض، ولكنه كان مخالفًا لأفكاره السياسية العدوانية ويريد أن يصل العالم إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.

أقرا ايضًا: 

حملة “علشان تبنيها” : جمعنا 3 مليون استمارة وهذا يؤكد بأن شعبية السيسي جارفة