التخطي إلى المحتوى
محافظة القاهرة تكشف عن موعد إطلاق الأتوبيسات الذكية وسعر التذكرة
أتوبيسات ذكية في شوارع القاهرة

كشف محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، بأن المحافظة سوف تبدأ في تشغيل الأتوبيسات الذكية في العاصمة وذلك خلال بداية الشهر المقبل من أجل توفير خدمة نقل عام مميزة للمواطنين في ضواحي العاصمة المصرية في الفترة المقبلة وكتشجيع من المحافظة للمواطنين على ترك سياراتهم الخاصة والتنقل بالأتوبيسات الذكية من أجل الحد من الزحام المروري في القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة في حديثه، بأن المحافظة قد قررت توفير دعم كامل لشركة “موصلات مصر” وهي واحدة من شركات النقل الجماعي التي تعاقدت معها هيئة النقل العام في الوقت الحالي من أجل مشروع “الأتوبيس الذكي” والذي يأتي تحت إشراف كامل من هيئة النقل العام وذلك من أجل ضمان الإلتزام بخطوط السير والتعريفة المحددة له.

أتوبيسات ذكية
أتوبيسات ذكية في القاهرة

وقال المحافظ في تصريحاته بأن المحافظة سوف تشهد بداية تشغيل 16 أتوبيس نهاية شهر نوفمبر المقبل وكذلك 4 خطوط للميني باص وبعدد يصل إلى 40 ميني باص وذلك بعد نجاح تجربة تشغيل خط المطار – دوران شبرا. والذي نجح في جذب عدد كبير من المواطنين بسبب الخدمات الجيدة التي يقدمها وتوفير خدمة التكييف وخدمات الإنترنت وكذلك أماكن لشحن الموبايل وسماعات بجوار الكرسي وكذلك توفير مميزات الدفع الإلكتروني للتذاكر.

وقالت التقارير الإعلامية بأن قيمة تذكرة الأتوبيس في الخطوط الجديدة لن تختلف عن قيمته في الخط الأول وذلك كنوع من الدعم الحكومي للمواطنين من أجل استخدام الأتوبيسات الذكية وترك السيارات الخاصة خلال تنقلهم داخل العاصمة.

 أقرا أيضًا: 

بالفيديو.. أغلى حمار في مصر يسافر إلى سويسرا .. ومحمد الغيطي يعلق “يارتني كنت أنا”

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.