أبرز المعلومات عن ثعلب الداخلية الجديد رئيس جهاز الأمن الوطني

أبرز المعلومات عن ثعلب الداخلية الجديد رئيس جهاز الأمن الوطني
وزارة الداخلية

أصدر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار أمس السبت قراراً جديداً يفيد بتعيين اللواء محمود توفيق في منصب رئيس جهاز الأمن الوطني بدلاً من اللواء محمد شعراوي، وفيما يلي نعرض أهم المعلومات عن اللواء محمود.

أبرز المعلومات عن ثعلب الداخلية الجديد

1- تخرج اللواء محمد توفيق من كلية الشرطة في الثمانينات.

2- تدرج في المناصب والتحق بالعمل في عدة قطاعات مختلفة بوزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني.

3- تمكن من الوصول إلى منصب نائب مدير الأمن الوطني .

جاء قرار وزير الداخلية بتعيين اللواء محمود توفيق في منصب مدير جهاز الأمن الوطني كاتجاه جديد من الوزارة لتجديد الدماء بالجهاز، وخاصة عقب نجاحه في الإيقاع بالعديد من العناصر الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان، بالإضافة إلى كفائته في العمل.

وكان اللواء مجدي عبد الغفار قد أعلن أمس السبت، عن حركة تنقلات في الوزارة، تضمنت إقالة اللواء محمود شعراوي رئيس جهاز الأمن الوطني من منصبه، ومساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة اللواء هشام العراقي، ورئيس جهاز الأمن الوطني بالجيزة اللواء إبراهيم المصري، ومدير إدارة العمليات الخاصة بإدارة الأمن المركزي اللواء مجدي أبو الخير.

وتأتي تلك القرارات عقب اجتماع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس المخابرات العامة خالد فوزي، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، ومساعد وزير الدفاع اللواء أركان حرب محمد فريد.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي قد وجه بالعمل المستمر في كافة الأجهزة المعنية لمواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية والقبض عليها.