التخطي إلى المحتوى
تعرف على 4 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند النشر على وسائل الأعلام الأجتماعية
تعرف على 4 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند النشر على وسائل الأعلام الأجتماعية

يمكن أن تكون وسائل الأعلام الأجتماعي Social Media واحدة من القنوات التسويقية الأكثر نجاحا ، ولكن فقط إذا كنت تفعل ذلك بشكل صحيح . مجرد كونها وسائل أعلام أجتماعية نشطة ليست كافية . لمساعدتك على إنشاء محتوى على وسائل الأعلام الأجتماعي التي تؤدي بشكل جيد ، تأكد من تجنب الأخطاء الأربعة التالية :

 

  • غرق رسالتك أو المحتوى مع الهاشتاج كثير جداً 

علامات التصنيف هى آداة عظيمة لإستخدامها في المساعدة في تحسين إكتشاف المحتوى على وسائل الأعلام الأجتماعية . ولكن لا تستخدم علامات التصنيف بشكل كثير جداً في مشاركة لا يجعلها تبدو غير مرغوب فيها فحسب ، بل يمكن ايضاً أن تزعج المستهلكين – وهذا هو العكس تماماً لما تحاول تحقيقه .

الهدف من وسائل الأعلام الأجتماعية هو بناء الوعي بالعلامة التجارية أو المحتوى الخاص بك ، وخلق المشجعين ، ومن ثم يدفع في نهاية المطاف تحقيق المبيعات . التشويش في كل وظيفة كاملة من كل هاشتاج يمكن تخيلها بمثابة طارد للعملاء . إذا كنت تستخدم العديد من الهاش ، سوف تبعدك كثيراً عن الرسالة الرئيسية الخاصة بك ، لذلك إستخدمها بذكاء .

 

  • التعبير عن الآراء الشخصية

تذكر أنك لست الوحيد الذي سوف يقرأ ماتنشره ، وهذا هو السبب في أنه يجب عليك لا تناقش أشياء مثل الدين أو السياسة على وسائل الأعلام الأجتماعية . الأشخاص الآخرين الذين يقرأون المحتوى الخاص بك سيكون لديهم مجموعة كبيرة من المعتقدات والآراء . إن إدراكك لهذا الأمر سيساعدك على تجنب دفع العملاء المحتملين بعيداً  وتلقي رد فعل عنيف .

عليك أن تحترم مشاعر الآخرين . محتوى واحد أو أكثر على الفيسبوك ويتم مشاركته ومثير للجدل يمكن أن يجلب معها كارثة للعلاقات العامة كاملة . لذلك ، تجنب الآراء الشخصية التي يمكن أن تسبب الجدل .

  • نشر المحتوى مع الأخطاء النحوية الفادحة

الأخطاء النحوية ليس شيئ جيد . هناك أخطاء على وسائل الأعلام الأجتماعي على أساس يومي . إنها مشكلة أكبر بكثير مما يعتقد معظم الناس . أخطاء يمكن أن تجعلك تبدو غير مهني على وسائل الأعلام الأجتماعية . كيف يمكن للمستهلك وضع ثقته في منتجك أو الخدمة التي تقدمها ؟ إستخدام التدقيق الإملائي ، وتأكد من أنك لاتكرر هذه الأخطاء النحوية.

  • نشر محتوى غير ذي صلة

واحد من أكبر الأخطاء وهى نشر الكثير من المحتوى الذي يركز على الأحداث الجارية ، من أشرطة الفيديو والأحداث الرياضية إلى الأخبار العاجلة . وهم يفعلون ذلك على أمل الإستفادة من ضجة وإهتمام ، على إفتراض أنها سوف تؤدي بطبيعة الحال إلى المشاركة وإتباع جدد . إذا أراد المستخدم أن يقرأ عن الأخبار والسياسة والرياضة ، يبحث عن تلك المعلومات من المصادر الصحيحة . فقط لأن هناك أخبار العالم الرئيسية والتي تنشر ، مما يعني إنك ليس بحاجة لبثه مرة أخرى . ما لم يكن هناك صلة مباشرة بنشاطك التجاري ، فمن الأفضل عدم النشر حول هذا الموضوع .

 

Source: Entrepreneur

قد يهمك أيضًا

التعليقات