ممدوح حمزة يطرح سؤال عن مشروع نيوم وأرض مصر به؟

ممدوح حمزة يطرح سؤال عن مشروع نيوم وأرض مصر به؟

طرح الناشط السياسي ممدوح حمزة تساؤل حول مشروع نيوم، الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يوم الثلاثاء الماضي في منتدى اقتصادي استضافته العاصمة السعودية الرياض، حديث جميع العرب، لكونه مشروع  ضخم سيمتد عبر البحر الأحمر وخليج العقبة، ويضم ثلاث دول هي مصر والسعودية والأردن.

فعلق حمزة على عدم إعلان مصر بشكل رسمي انضمامها للمشروع، وهو الأمر الذي استغربه حمزة، متهمًا الرئيس السيسي بأنه باع الأرض لصالح مشروع السعودية.

حيث نشر حمزة عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول :”افادولي عهد السعودية أن مشروع نيوم يشمل أراضي في مصر وطالما مصر لم تعلن أو تكذب يبقي احتمال إن السيسي باع الأرض لمشروع بن سلمان أين العائد؟”.

 وجدير بالذكر أن  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد أعلن يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2017 عن إنطلاق مشروع “نيوم” برئاسة كلاوس كلينفيلد في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 التي تسعى إلى تحول المملكة العربية السعودية إلى نموذج عالمي رائد.

ويمتد المشروع  على منطقة خاصة  بين ثلاث دول، فيضم أراض داخل حدود جمهورية مصر العربية والأردنية بجانب المملكة العربية السعودية.