التخطي إلى المحتوى
تعرف على 8 فوائد مذهلة عند شرب الماء على معدة فارغة بعد الإستيقاظ
تعرف على 8 فوائد مذهلة عند شرب الماء على معدة فارغة بعد الإستيقاظ

من المعروف عن المرأة اليابانية أنها تتمتع بصحة جيدة وبالرشاقة . في حين أن علم الوراثة يكاد يكون من المؤكد أن يلعب دورا، يدعي الكثيرون أن طقوسهم الصباحية قد تساعدهم أيضا على البقاء أكثر صحة. ببساطة، معظم النساء اليابانيات تشرب الماء فورا بعد الاستيقاظ. هذه الطقوس الآن في الثقافة اليابانية، هي في الواقع شكل من أشكال معالجة المياه التي ثبت علميا للمساعدة في علاج عدد من إضطرابات الجسم . وعلى عكس الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية، لا يعاني سكان اليابان  من المشاكل الصحية  مثل السمنة والسكري.

ومن المنطقي أن نتمكن من تعلم شيء أو اثنين من أساليب حياتهم الصحية .

لماذا مياه الشرب مهم جدا؟ 

في البداية، 70٪ من الجسم يتكون من الماء، لذلك فمن الضروري  للحفاظ على الجسم أن يعمل بشكل صحيح. عندما لا يتم تلبية متطلبات المياه في الجسم، سوف يحدث  مجموعة متنوعة من العواقب الصحية السلبية على المدى القصير والطويل الأجل. الجفاف على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى التهاب المفاصل الروماتويدي والصداع النصفي والذبحة الصدرية وإلتهاب القولون وعسر الهضم وإرتفاع ضغط الدم والسمنة والبواسير وسرطان الثدي والسل الرئوي وحصى الكلى والتهاب الجيوب الأنفية وسرطان الرحم!

ساعد جسمك على تجنب هذه العواقب بشكل أفضل عن طريق شرب الماء بعد الاستيقاظ والحفاظ على رطوبة جسمك طوال اليوم .

كيف يمكنني إجراء معالجة المياه؟ 

هذه هى طريقة التي ثبت لعلاج إضطرابات الجسم، وإضطرابات الدورة الشهرية، والأمراض المرتبطة بالعين . أيضا، سوف تشعر أنك نشيط كل يوم بعد إتباع هذا العلاج المياه. شرب حوالي 160 مل من الماء أربع مرات مباشرة ( 640 مل ) بعد الاستيقاظ، وعلى معدة فارغة. (ولكن أنصح في حالة الشخص لا يعاني من السمنة أو مرض السكري أو أي مشاكل أخرى صحية ، من الممكن شرب كوب كبير من الماء قبل الإفطار) . وذلك، لأن هناك بعض الأشخاص كثرة الماء على معدة فارغة تجعلهم يشعرون بالغثيان قليلا ولن يقبلون على وجبة الإفطار كما يجب  ، خاصة إذا كان الفرد لايعاني من السمنة .أيضا ، لا تأكل أي شيئ لمده 30 دقيقة على الأقل بعد شرب الماء .

متى يمكن توقع النتائج؟

مرضى السكري أو إرتفاع ضغط الدم المرضى النتيجة بعد  30 يوما – الذي يعاني من الإمساك والتهاب المعدة بعد 10 أيام –  مرضى السل بعد  90 يوما.


الفوائد الرئيسية لمياه الشرب على المعدة الفارغة

 1- تساعد على القضاء على السموم من الجسم
عندما تشرب الماء، فإنه يحث بطبيعة الحال الحركة في الأمعاء. في الليل، جسمك يعمل على إصلاح نفسه ويلقي بكل السموم في الجسم. عند شرب الماء على معدة فارغة في الصباح، سوف تطرد هذه السموم الضارة، وترك جسمك متجدد وصحي. شرب الكثير من الماء يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج الخلايا العضلية وخلايا الدم الجديدة.

2- يحسن الأيض

شرب الماء على المعدة فارغة يمكن أن تزيد من معدل الأيض بنسبة 24٪ على الأقل. من المهم جدا بالنسبة لأولئك الناس الذين هم على نظام غذائي صارم. زيادة معدل الأيض يعني تحسين الجهاز الهضمي. سوف تكون قادر على اتباع النظام الغذائي، سوف يؤدي بسهولة أكبر وهضم أسرع . شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ ينقي القولون، مما يجعل من الاسهل لإمتصاص العناصر الغذائية.

3- يعزز صحة فقدان الوزن

عندما تشرب الماء في الصباح على معدة فارغة، سوف تقوم بإطلاق سراح كل ما تبذله من السموم، وسوف يحسن الجهاز الهضمي . سوف تشعر أنك أقل جوعا وسيتم تقليل الرغبة الشديدة. وهذا سيمنع زيادة الوزن الناجمة عن الإفراط في تناول الطعام.

4- يخفف من حرقة المعدة وعسر الهضم

إذا كنت تعاني من حرقة في المعدة  والحموضة ، عند شرب الماء على معدة فارغة، يتم دفع هذه الحمض أسفل ويخفف تلك المشكلة.

5- يحسن البشرة ويساعد على تألق الجلد

الجفاف يسبب التجاعيد المبكرة والمسام العميقة في الجلد. وقد تبين في دراسة أن شرب 500 مل من الماء على معدة فارغة يزيد من تدفق الدم في الجلد ويجعل توهج الجلد. أيضا، شرب المزيد من المياه طوال اليوم يعني أن جسمك سيخلص من  السموم، الأمر الذي سيجعل بشرتك أكثر إشعاعا.

6- يعزز صحة الشعر ويصبح لامع وناعم

الشعر الجفاف يمكن أن يكون له تأثير خطير على نمو شعرك. شرب الكثير من الماء يغذي شعرك من الداخل إلى الخارج. المياه تشكل ما يقرب من ¼ من وزن الشعر. عدم كفاية كمية المياه يمكن أن يسبب الشعر الهش . يجب شرب المزيد من المياه كل يوم، ولكن مياه الشرب على معدة فارغة يمكن أن تحسن نوعية شعرك إلى حد أكبر.

7-  يمنع حصى الكلى وإلتهابات المثانة  

شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ مهم لمنع حصى الكلى والتهابات المثانة. وفي الواقع أن مياه الشرب على المعدة فارغة يخفف من الأحماض التي تؤدي إلى الحصى في الكلى. والمزيد من المياه التي تشرب (إلى حد صحي)، وأكثر سوف تكون محمية من أنواع مختلفة من التهابات المثانة التي تسببها السموم.

8- يقوي جهاز المناعة

شرب الماء على معدة فارغة يساعد في التنظيف وتحقيق التوازن بين الجهاز اللمفاوي، مما يؤدي إلى زيادة مستويات المناعة.  جهاز المناعة قوي يقي من الوقوع في الأمراض المختلفة في كثير من الأحيان .

كما ترون، هناك مجموعة كاملة من فوائد مياه الشرب مباشرة بعد الاستيقاظ. انها بلا شك أسهل طريقة لإجراء تغيير إيجابي في نمط حياتك دون إنفاق أي أموال.

 

Source: Lifehack

قد يهمك أيضا

التعليقات