الإدارة العامة للمرور: حررنا 15 مليون مخالفة والدولة تخسر 425 مليار جنيه بسبب المرور

الإدارة العامة للمرور: حررنا 15 مليون مخالفة والدولة تخسر 425 مليار جنيه بسبب المرور
مشاكل المرور في مصر

أكد مدير إدارة النظم والمعلومات بالإدارة العامة للمرور، اللواء خالد علي، بأن قانون المرور الجديد يسعى في الأساس إلى طرح فكر جديد يضع كافة مؤسسات الدولة تحت خدمة المواطن مشيرة إلى كون وزارة الداخلية تحرص أشد الحرص على تنفيذ القانون الجديد.

وأوضح اللواء “خالد علي” خلال تصريحاته مع برنامج مساء DMC مع الإعلامي أسامة كمال، بأن القانون الجديد عملت عليه عدة جهات من أجل إخراجه بالشكل الأفضل والأمثل قبل أن يذهب إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل من أجل مناقشته في المجلس.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور عماد نبيل استشاري الطرق والمرور في الإدارة العامة، بأن مشاكل المرور سوف تنحل في حالة ما إذا تم تنظيم الحركة من أجل وقف الخسائر الكبيرة التي تتعرض لها الموازنة العامة للدولة بسبب أزمات المرور في مصر.

وأكد مقرر لجنة إعداد قانون المرور الجديد، بأن القانون الجديد قد شهد عدة تغيرات جوهرية على خلاف ما حدث في قانون المرور الذي صدر عام 2008 والذي لم يشهد الكثير من التغيرات، موضحًا بأن السنة الماضية قد شهدت تحرير أكثر من 15 مليون مخالفة.

وأكد العميد “أيمن الضيع” مقرر لجنة اعداد القانون في حديثه إلى كون مخالفات المرور تدخل الميزانية العامة للدولة عن طريق وزارة المالية، ولكن في الوقت نفسه فإن الدولة تخسر قرابة الـ 425 مليار جنيه سنويًا بسبب مشاكل المرور في مصر.

أقرا أيضًا:

وزارة الأوقاف تعلن عن مسابقة جديدة للتعيين 

وزارة الصحة تصرف 100 ألف عبوة بنسلين مجانًا للمرضى