التخطي إلى المحتوى
الفيفا تزف بشرى سارة لمصر في كأس العالم
منتخب مصر والفيفا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف ب”فيفا” قراراً من شأنه زيادة الجزائز المالية لكل منتخب شارك في كأس العالم 2018 بروسيا، كان ذلك في اجتماع مساء اليوم الجمعة بمدينة كلكتا بالهند، والجدير بالذكر أن المنتخب المصري سيشارك بعد غياب دام لأعوام منذ عام 1990 .

كام أصدر الاتحاد عدة قراراة هامة تتعلق بكأس العالم جاء على رأسها قرار زيادة الجوائز، وقد أوضحوا ذلك كالآتي، رفع قيمة الجوائز لكافة المنتخبات المشاركة 32 منخب إلى 400 مليون دولار أمريكي، بزيادة 12% عن مبلغ عام 2014 وهو 358 مليون دولار.

وبخصوص المنتخب المصري فسوف تذيد المكافئة لتصبح 8 ليون دولار و 960 ألف، هذا إضافة إلى المليون و 680 ألف دولار للإعداد للبطولة.

وفي كاس العالم 2014 حصدت ألمانيا لقب البطولة وفازت بجائزة قدرها 28 مليون دولار وتم تتويجه بالبرازيل، أما في بطولة روسيا المقبلة فإن الفريق المتوج بالبطولة سيحصل على 38 مليون دولار، وسوف تزداد مقدار جائزة أي منتخب يتخطى دور المجموعات.

جدير بالذكر أن حلم دخول كأس العالم 2018 كان مسيطر على كل أفراد الشعب المصري، سواءاً كان يحب كرة القدم أو لا يتابعه، وقد حقق المنتخب المصري نصره على أرض برج العرب على منتخب الكونغو بننتيجة 2-1 ليصعد إلى كأس العالم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.