بقرار من الفيفا .. حق “مانشستر يونايتد” يعود بعد 19 عام من الحرمان

بقرار من الفيفا .. حق “مانشستر يونايتد” يعود بعد 19 عام من الحرمان
السير اليكس فيرجسون

بعدما أكدت المصادر الرسمية من داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن كون الاتحاد قد قرر بشكل رسمي احتساب بطولة كأس الانتركونتنتال كـ بطولة رسمية معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ليصبح بذلك رصيد مانشستر يونايتد بطولتين في كأس العالم للأندية ويصعد للمركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب في البطولة العالمية.

الانتركونتنتال
كأس الانتركونتنتال عام 99

وأعربت جماهير مانشستر يونايتد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتها البالغة بهذا الخبر، الذي جعل فريقها يستعد حقه في احتساب تلك البطولة بشكل رسمي في السجلات الرسمية للفيفا.

ويذكر أن مانشستر يونايتد كان آخر فريق يحمل لقب الانتركونتنتال كاب وذلك بعدما لعب في نهائي عام 1999 بصفته بطلًا لأوروبا مع فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية وانتهى اللقاء وقتها بتفوق فريق المدرب سير إليكس فيرجسون بنتيجة هدف نظيف سجله قائد مانشستر يونايتد وقتها روي كين.

مانشستر يونايتد وبالميراس
تشكيلة نهائي الانتركونتنتال كاب في 99

وأشارت المصادر الرسمية في “الفيفا” بأن القرار قد جاء بعد النظر في عدة طلبات مقدمة من أجل احتساب لقب كأس الانتركونتنتال كبطولة رسمية وتضاف في سجل أبطال كأس العالم للأندية نظرًا لكون البطولة هي الأساس الذي تم بناء بطولة كاس العالم للأندية عليه.