التخطي إلى المحتوى
أضرار الأندومي للحامل | هل هناك فائدة تعود عليها من تناول هذه الوجبة
أضرار الأندومي للحامل

قلب معرفة أضرار الاندومي للحامل عليك اولاً أن تعرف أنه نشرت احدي السيدات على صفحات التواصل الإجتماعي تقول فيه “أنا أحب الأندومي كثيرا وأتناولها بشكل يومي ولا أرى أن هناك تأثير واضح على حالتي الصحية، وأشعر بالكثير من النشاط والشبع عقب تناول هذه الوجبة، والآن أنا حامل فهل تناول الأندومي له مخاطر على الحامل” فتابع معنا مقال مصر فايف من اجل الحصول علي اجابة هذا السؤال.

أضرار الأندومي للحامل ورأي الأطباء:

السؤال السابق ليس هو الأول عن علاقة الأندومي بالحامل، فهناك الكثير من السيدات تحدثوا في هذا الأمر، وقد كشف أطباء أمراض النسا والتوليد أن السيدة الحامل دائما تحتاج الغذاء الصحي فقط بشكل قوي جدا خلال فترة الحامل لان هذا الغذاء هو الذي يحتاجه جنينها خلال فترة تكونه، ولو نظرا إلى مكونات الأندومي فسنجد أنه لا توجد أي فائدة غذائية فيها مثل البروتينات أو الفيتامينات أو الحديد أو الكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الهامة المطلوبة.

أقرا أيضا:
أضرار الأندومي على الجسم وهل يتم صناعتها من عظام الحيوانات الميتة

ما سبق يعني أن الأندومي تحتوي فقط على نشويات ستؤدي إلى زيادة وزن الجسم فقط ولن تعود على الحامل أو الجنين بفائدة يمكن ذكرها، وإضافة إلى ذلك أنها قد تتسبب في زيادة أعراض الإمساك الذي قد تعاني منه الحامل خلال فترة الحمل وتحديدا شهور الربع الأول وشهور الربع الأخير من الحمل.

مخاطر الاندومي:

أضرار الأندومي للحامل لا تتوقف عند ذلك الحد فقط بل أن هناك مواد صناعية مضافة إلى الأندومي قد تتسبب لمشاكل تصيب الجنين ولذلك ينصح الأطباء بضرورة الإبتعاد عن الوجبات السريعة بكل أشكالها والأكتفاء فقط بالأكل المنزلي الصحي والفواكة والخضروات فهي فعلا ما تحتاجه الحامل والجنين خلال فترة الحمل.

الاندومي والحمل:

هل يمكن تناول الأندومي دون أن يتضرر الجنين، يقول الأطباء هنا أن التوسط في الشئ هو السبيل الوحيد لعمل الوقوع في أي مشكلة وهذا يعني أنه لا مانع من تناولها بشكل قليل جدا ولو مرة كل عدة أيام كنوع من التغيير فقط وليس بشكل يومي أو يوم بعد يوم.

التعليقات

  1. يعني الاندومي مبيضرش اللجنين والام الا اذا كل يوم صح ذلك ولا انا فهمت غلط يعني لو كلت مره او مرتين في الشهريحصل حاجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.