التخطي إلى المحتوى
تعرف على 5 عادات “سيئة” هى في الواقع علامات أنت أكثر ذكاء
تعرف على 5 عادات "سيئة" هى في الواقع علامات أنت أكثر ذكاء

من المعروف عن العادات السيئة يمكن أن تضر بك عندما تؤخذ إلى أقصى الحدود . ولكن في جرعات صغيرة ، تلك العادات “السيئة” نفسها يمكن أن تكون جزءاً من نمط حياة صحي . مكتب في حالة من الفوضى يمكن أن يجعلك أكثر إبداعاً . من يعرف ؟

هنا 5 سلوكيات أو عادات من المفترض أنها سلبية ، وهى عكس مما كنت تعتقد ، وتكون جيدة بالنسبة لك .

المماطلة

هناك مجموعة متنوعة من الكتب والأدب مخصصة لماذا يماطل الناس وكيفية وقفها . لكن المؤلف “آدم جرانت” في كتابه Originals  ، يجادل ويقول أنه يجب علينا توسيع مفهومنا للماطلة ليشمل ليس فقط الكسل ولكن أيضاً في إنتظار الوقت المناسب . وبعبارة أخرى ، يمكن أن يساعد التسويف في تعزيز الإبداع لأنك تعطى لنفسك فرصة لتطوير فكرتك الكبيرة . وكان ستيف جوبز صاحب شركة Apple  ، مثال لهذا وإستفاد من تأخير بعض المهام .

الشكوى

لا أحد يريد أن يكون الصديق الذي يمضى معه “مزعج” وكثير الشكوى . ولكن وجدت أبحاث حديثة أن أولئك الذين يشكون هم أكثر عقلانية – وهذا يعني أن لديهم نتيجة محددة في الإعتبار ، ببساطة “تنفيس” عن أنفسهم .

شكوى فعالة تتعلق بقضية يمكن معالجتها وهى موجهة إلى شخص لديه القدرة على إصلاحها . شكوى فعالة لها ثلاث طبقات : أولاً ، سهولة الشكوى ، ثانيا ، تقديم الشكوى نفسها بطريقة غير معتادة . وأخيراً ، أخبر الشخص بإن أي إجراء تتخذه لمساعدتك سيكون موضع تقدير .

علكة

أنها عادة سيئة القيام بها في مكان العمل . ولكن عندما تكون جالساً وحدك ، يمكن أن يكون مفتاح الإنتاجية والإسترخاء .

تشير دراسات متعددة إلى أن مضغ العلكة يساعدك على الشعور بقدر أكثر من الإستعداد – حتى أن الدراسات وجدت أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة يؤدون بشكل أفضل على إختبار الذكاء عن الأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك . وتشير أبحاث أخرى إلى أن العلكة تعزز المزاج وتقلل من مستويات هرمون التوتر الكورتيزول .

مكتب فوضوي

إذا كانت أكوام من الأوراق تسقط على مكتبك في العمل ، قد يكون من الأفضل أن تقوم بالترتيب.

ولكن على إقتراض أن يمكن بقاء الفوضى لنفسك ، تكون هناك فوائد لهذه الفوضى . تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الفوضى تدفع الناس إلى أن يكونوا أكثر توجها نحو الأهداف لأن متحمسون لطلب النظام في مكان ما . وبعبارة أخرى ، مجرد رؤية مساحة من الفوضى يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية .

أحلام اليقظة

في عام 2010 ، نشر الباحثون وأكدت إلى أن قضاء بضع دقائق والسماح لنفسك بالخروج من العالم يمكن أن يجعلك أكثر إنتاجية . على سبيل المثال ، دراسة وردت في مجلة هارفارد للأعمال ، أن السماح لعقلك بالتجول لمده 12 دقيقة أثناء العمل يمكن أن يساعدك على إيجاد حل عند العودة إليه .

 

Source: Business Insider

قد يهمك أيضًا

التعليقات